اتصالات وتكنولوجيا

‮»‬اتصالات‮« ‬تطرح لعملائها خدمة الـ‮»‬Call Filter‮« ‬الجديدة

طرحت شركة اتصالات مصر لعملائها خدمة جديدة تتيح لهم التحكم في المكالمات الواردة، التي لا يرغبون في استقابلها، مع استقبال جميع المكالمات الأخري. صرح المهندس حازم متولي، رئيس القطاع التجاري بالشركة، بأنه بموجب هذه الخدمة الجديدة، يتم حجب المكالمات التي…

شارك الخبر مع أصدقائك

طرحت شركة اتصالات مصر لعملائها خدمة جديدة تتيح لهم التحكم في المكالمات الواردة، التي لا يرغبون في استقابلها، مع استقبال جميع المكالمات الأخري.

صرح المهندس حازم متولي، رئيس القطاع التجاري بالشركة، بأنه بموجب هذه الخدمة الجديدة، يتم حجب المكالمات التي لا يرغب المشترك في استقابلها، بحيث يستمع المتصل لرسالة صوتية، تؤكد أن الرقم المطلوب خارج نطاق الخدمة، ويستطيع المشترك أن يتعرف علي الأرقام التي تم حجبها، التي اتصلت به من خلال رسالة يستقبلها، بحيث يمكنه الاتصال بها في حال رغبته، وهناك ثلاثة بدائل للعملاء للتمتع بهذه الخدمة، يختار منها المشترك ما يناسبه وتشمل:

القائمة البيضاء: تتيح للمشترك السماح لأرقام محددة بالوصول إليه، وهي 10 أرقام يختارها المشترك، وما عداها يستمع المتصل لرسالة »الهاتف المطلوب مغلق أو غير متاح«.

القائمة السوداء: يختار المشترك 10 أرقام لا يرغب في استقبال مكالماتها، ويجعل رقم التليفون غير متاح لهم، وفي الوقت نفسه يسمح لباقي الأرقام الوصول للمشترك.

القائمة الرمادية: في هذه القائمة يكون المشترك لديه ثلاثة بدائل للتعامل مع الأرقام التي لا يرغب في أن تصل إليه:

البديل الأول يمكن للمشترك اختيار رسالة صوتية من بين 5 رسائل مسجلة، يستمع إليها المتصل من الرقم غير المرغوب فيه، وذلك عندما يتم حجب أو منع مكالمته من الوصول للمشترك.

البديل الثاني: تحويل الرقم غير المرغوب فيه لرقم معين آخر يختاره المشترك.

البديل الثالث: تحويل الأرقام غير المرغوب في استقبالها لخاصية »voicemail « ليترك رسالة للمشترك.

وجميع عملاء اتصالات يمكنهم الاشترك في هذه الخدمة، من خلال ارسال رسالة قصيرة »SMS « لرقم 767، وهذه الخدمة متاحة لجميع الأنظمة.

شارك الخبر مع أصدقائك