اقتصاد وأسواق

‮»‬اتحاد مصدري الأقطان‮« ‬يشكل لجنة لتعديل قانونه

المال ـ خاص   شكل اتحاد مصدري الأقطان لجنة لمراجعة القوانين واللوائح المنظمة لعمل الاتحاد، تمهيداً لتقديم التعديلات التي ستقترحها اللجنة علي مجلس الشعب في الدورة البرلمانية المقبلة.   قال أحمد البساطي، رئيس اتحاد مصدري الأقطان، في تصريحات خاصة لـ»المال«،…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 
شكل اتحاد مصدري الأقطان لجنة لمراجعة القوانين واللوائح المنظمة لعمل الاتحاد، تمهيداً لتقديم التعديلات التي ستقترحها اللجنة علي مجلس الشعب في الدورة البرلمانية المقبلة.

 
قال أحمد البساطي، رئيس اتحاد مصدري الأقطان، في تصريحات خاصة لـ»المال«، إن الاتحاد اتفق في اجتماعه الدوري، الذي عقده أمس الأول، علي تشكيل لجنة لمراجعة القواعد المنظمة لعمل اتحاد مصدري الأقطان، والواردة في القانون رقم 211 لسنة 1994. ولفت إلي أن اللجنة ستضم مجموعة من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، منهم شفيق جمعة وأمجد العتال ومحمد لهيطة، فضلاً عن مجموعة من خبراء الأقطان، منهم صلاح العطار، رئيس الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن الأسبق.
 
وأضاف »البساطي« أن اللجنة سوف تقوم بمراجعة قوانين العمل المنظمة للاتحاد وإجراء التعديلات علي بعض المواد بها، لافتاً إلي أن اللجنة قد تستغرق فترة تتراوح بين 4 و5 أشهر في إجراء التعديلات، قبل أن تعرضها علي الجمعية العمومية للاتحاد، تمهيداً لتقديمها إلي مجلس الشعب خلال الدورة البرلمانية المقبلة.
 
وقال »البساطي« إن أبرز المواد التي ستسعي اللجنة إلي تعديلها، هي المواد الخاصة بانضمام شركات تصدير الأقطان إلي عضوية الاتحاد، حيث تم الاتفاق علي إلغاء شرط انضمام شركات تجارة الأقطان إلي بورصة القطن، للتمتع بعضوية الاتحاد، خاصة بعد إلغاء البورصة، بالإضافة إلي أنه ستتم إضافة شروط جديدة تلزم الشركات بعدم ارتكاب مخالفات أو تجاوزات أثناء فترة انضمامها إلي عضوية الاتحاد.
 
وأضاف رئيس اتحاد مصدري الأقطان: إنه ستتم صياغة نموذج عقود جديدة تنظم تعاملات شركات تصدير الأقطان مع الشركات العاملة بالمناطق الحرة، وتسمي عقود الـ»FOT «، ويعني »التسليم علي ظهر السيارة«، بالإضافة إلي العقود الثلاثة التي تخضع تعاملات الشركات بالاتحاد إليها، وهي »FOB « أي التسليم علي ظهر السفينة، و»CIF « أي السعر شاملاً قيمة التأمين وأجرة السفينة، و»C&F « أي النظامان السابقان »فوب« و»سيف« معاً.
 

شارك الخبر مع أصدقائك