استثمار

‮»‬اتحاد المستثمرين‮« ‬يخاطب البنوك لتمويل عمليات إمداد الغاز للمصانع

المال ـ خاص   قال محمد السيد، رئيس لجنة النقل والطاقة بالاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن الجمعية خاطبت البنك الأهلي المصري وبنك التعمير والإسكان لتمويل عمليات توصيل الغاز للمصانع في مختلف المناطق الصناعية علي أن تقوم المصانع بسداد تكاليف توصيل…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 
قال محمد السيد، رئيس لجنة النقل والطاقة بالاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن الجمعية خاطبت البنك الأهلي المصري وبنك التعمير والإسكان لتمويل عمليات توصيل الغاز للمصانع في مختلف المناطق الصناعية علي أن تقوم المصانع بسداد تكاليف توصيل الغاز للبنوك علي مراحل.

 
وأوضح »السيد« أن اللجنة لجأت إلي مخاطبة البنوك لتوفير التمويل اللازم لتوصيل الغاز للمصانع علي خلفية ارتفاع تكاليف المقايسات التي تقوم بها الشركة القابضة للغازات.
 
وشهد مؤتمر »بدائل دعم الطاقة« الذي نظمه الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين مساء الاثنين الماضي اعتراضات واسعة من جانب المستثمرين علي مقايسات الغاز التي تقوم بها شركة القابضة للغازات، وأشاروا إلي أن المصانع كانت تحصل علي الأرض اللازمة لإقامة المشروعات بأسعار رمزية تشمل توصيل كل المرافق، خاصة الغاز والكهرباء والمياه، وأضافوا أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاع أسعار الأراضي إلي جانب ارتفاع أسعار المرافق، خاصة توصيل الغاز للمصانع.

 
من جانبه برر عبدالسلام المحجوب، وزير التنمية المحلية، ارتفاع أسعار المقايسات بقلة عدد المصانع التي تقدمت بطلبات لتوصيل الغاز في المناطق الصناعية، الأمر الذي يرفع تكاليف توصيله، والتي تشمل توصيل الخطوط الرئيسية، والفرعية إلي جانب التوصيل للمصانع.

 
واتفق معه في الرأي طارق الحديدي، وكيل أول وزارة البترول، مؤكداً ضرورة مشاركة كل المصانع في تحمل تكاليف عملية توصيل الغاز لها، في حين أن أغلبية المصانع لا ترغب في توصيل الغاز إليها، الأمر الذي يزيد من التكاليف التي تتحملها المصانع الأخري.

 

شارك الخبر مع أصدقائك