استثمار

‮»‬إيجيكو‮« ‬تتفاوض لإقامة مشروعات بنية تحتية بالسعودية

المال ـ خاص   قال مصدر مسئول بالشركة العامة للانشاءات والمباني »ايجيكو« التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير، إن شركته تتفاوض مع شركتين من هولندا وانجلترا لتنفيد مشروعات بنية تحتية وموانئ بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة.   قال المصدر إن…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 
قال مصدر مسئول بالشركة العامة للانشاءات والمباني »ايجيكو« التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير، إن شركته تتفاوض مع شركتين من هولندا وانجلترا لتنفيد مشروعات بنية تحتية وموانئ بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة.

 
قال المصدر إن الفترة الماضية شهدت سلسلة من المفاوضات مع شركة هولندية وشركة اخري من انجلترا لاقتناص مشروعات بنية تحتية بالسعودية خاصة مشروعات الموانئ المقرر طرحها بالسوق السعودية خلال الفترة المقبلة.
 
واكد المصدر ان الشركة تعمل حاليا علي الانتهاء من اجراءات تأسيس فرع تابع لها بالسعودية خلال الفترة المقبلة.
 
يأتي ذلك ضمن سلسلة من المفاوضات التي تجريها »ايجيكو« مع مجموعة من شركات المقاولات العالمية للدخول كمقاول من الباطن لتنفيذ مشروعات البنية التحتية التي تطرحها الحكومة بنظام »PPP « حيث تتفاوض الشركة مع »سامسونج« اليابانية و»هيونداي« الكورية لتنفيذ مشروعات البنية التحتية.
 
وكشفت »المال« مؤخرا عن سلسلة من المفاوضات تجريها الشركات التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير لتنفيذ مشروعات البنية التحتية بنظام الشراكة مع القطاع الخاص حيث تجري شركة »مختار ابراهيم« مفاوضات مع 3 شركات عالمية كما تتفاوض الشركة مع شركة »استراباج« النمساوية لتنفيذ مشروع محور روض الفرج فيما تجري شركة »حسن علام« مفاوضات 3 شركات عالمية للتحالف لتنفيذ مشروع انشاء كباري بدولة الكويت بتكلفة اجمالية تصل الي 16 مليار جنيه.
 
وتتفاوض شركة »العبد« مع شركتين من كوريا لتنفيذ مشروعات بنية تحتية التي تطرحها الحكومة بنظام »PPP « خلال الفترة المقبلة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »