Loading...

‮»‬أوليمبيك جروب‮« ‬تنفي وجود أحداث جوهرية‮ ‬غير معلنة

Loading...

‮»‬أوليمبيك جروب‮« ‬تنفي وجود أحداث جوهرية‮ ‬غير معلنة
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الأحد, 10 مايو 09

المال – خاص
 
نفت سمر الرفاعي، مدير علاقات المستثمرين بشركة أوليمبيك جروب وجود أي أحداث جوهرية غير معلنة لدي الشركة تفسر الارتفاعات الأخيرة للسهم، والتي تجلت خلال جلسة نهاية الأسبوع.. حيث ارتفع السهم يوم الخميس بنسبة %13.3 ليغلق عند 23.5 جنيه، بقيمة تداول بلغت 17.257 مليون جنيه، حيث تداول 755 ألف سهم تقريباً، لينهي تعاملات الاسبوع مرتفعاً بنسبة %23.5 وجاء ذلك الارتفاع ليسجل أعلي سعر له منذ بداية العام الحالي.

 
وتوقعت الرفاعي أن تعلن الشركة عن نتائج أعمال الربع الأول من العام الحالي خلال منتصف الشهر الحالي.

 
علي جانب آخر، توقعت المجموعة المالية »هيرمس« في أحدث تقاريرها أن تبلغ إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي 522 مليون جنيه، منخفضة بنسبة %3 عن الفترة نفسها من العام الماضي، مما سيضغط علي صافي أرباحها ليصل إلي 28 مليون جنيه، بانخفاض %60 عن الفترة نفسها من العام الماضي.
 
وتوقعت »هيرمس« أن يستقر صافي أرباح شركة أوليمبيك جروب خلال العام الحالي عند مستواه البالغ 181 مليون جنيه خلال العام الماضي، علي الرغم من توقعها انخفاض إيراداتها المجمعة خلال العام الحالي بنسبة %5 عن العام الماضي لتبلغ 2.544 مليار جنيه، وحددت القيمة العادلة للسهم عند 38 جنيهاً مع التوصية المحايدة علي المدي القصير، والشراء علي المدي الطويل.
 
ومن جانبها، توقعت مجموعة سي آي كابيتال انخفاض صافي أرباح شركة أوليمبيك جروب بنسبة %49.5 خلال الربع الأول من العام الحالي، ليصل إلي 34.9 مليون جنيه في مقابل 69.1 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الماضي، بدعم من توقعها تراجع إيرادات الشركة إلي 459 مليون جنيه في مقابل 539 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
 

جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الأحد, 10 مايو 09