بورصة وشركات

‮»‬أنوال‮« ‬تتلقي‮ ‬3‮ ‬عروض لشراء‮ ‬%85‮ ‬من‮ »‬عمر أفندي‮«.. ‬اليوم

كتب - أيمن عبدالحفيظ ومحمد سالم: قال طارق عبدالعزيز، المستشار القانوني لشركة »أنوال« السعودية، إن الشركة ستتلقي اليوم الأحد العروض المالية من 3 جهات تتنافس علي الفوز بحصة »أنوال« في شركة عمر أفندي والتي تبلغ %85. وأضاف في تصريحات لـ»المال«…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أيمن عبدالحفيظ ومحمد سالم:

قال طارق عبدالعزيز، المستشار القانوني لشركة »أنوال« السعودية، إن الشركة ستتلقي اليوم الأحد العروض المالية من 3 جهات تتنافس علي الفوز بحصة »أنوال« في شركة عمر أفندي والتي تبلغ %85.

وأضاف في تصريحات لـ»المال« أنه من المقرر ان يتم البت في العروض المالية واختيار الانسب غداً الاثنين.

يأتي ذلك لحل مشكلة نقص السيولة التي تعاني منها شركة عمر أفندي حالياً، والتي تحتاج الي نحو 150 مليون جنيه علي وجه السرعة، لسداد أقساط القروض التي حل أجلها، ودفع جانب من مستحقات الموردين، ولإمدادها بالبضائع التي تحتاج إليها، بعد ان تراجع المخزون بشكل كبير في الفترة الأخيرة، لتوقف كبار الموردين عن التعامل مع الشركة لحين سداد المديونيات، واشتراطهم التعامل نقداً مستقبلا.

وتصل مديونيات شركة عمر أ فندي حاليا الي نحو 620 مليون جنيه، منها 360 مليونا لأربع جهات، تتوزع بواقع 160 مليون جنيه لمؤسسة التمويل الدولية، التي تمتلك %5 من اسهم الشركة، ونحو 50 مليون جنيه للبنك الأهلي، و80 مليون جنيه للبنك الاهلي المتحد، و70 مليون جنيه لبنك عودة، واكثر من 40 مليون جنيه للموردين، و100 مليون جنيه منازعات ضريبية في مراحل مختلفة، وحوالي 120 مليون جنيه بين التأمينات والكهرباء والمياه وأجور وشيكات مرتدة.

وتراجعت مبيعات شركة عمر أفندي في الفترة الاخيرة بشكل حاد، بسبب هبوط مخزون البضائع والمنافسة الشديدة من جانب سلاسل التجزئة الاخري، الي نحو 100 الف جنيه يومياً، بعد ان كانت قد وصلت الي مليون جنيه في عام 2008، فيما تبلغ قيمة البضائع الموجودة بفروع الشركة حاليا نحو 20 مليون جنيه فقط.

ولهذا السبب، يتم تجاهل مخزون البضائع عند اجراء الدراسات الخاصة بالفحص النافي للجهالة للشركة من قبل المستثمرين المهتمين بالاستحواذ علي حصة الاغلبية بها.

شارك الخبر مع أصدقائك