لايف

‮»‬أنا مصري‮« ‬تسعي لتقديم حفل الفاتيكان

تقيم فرقة أنا مصري عدة حفلات في مصر وخارجها، يبدأ حفلها الأول في الثامنة من مساء غد الخميس بقاعة الحكمة بساقية الصاوي، وتقدم الحفل الثاني في المركز الكاثوليكي الساعة العاشرة مساء يوم 7 أكتوبر المقبل، وذلك بالاشتراك مع فرقة »أجناد…

شارك الخبر مع أصدقائك

تقيم فرقة أنا مصري عدة حفلات في مصر وخارجها، يبدأ حفلها الأول في الثامنة من مساء غد الخميس بقاعة الحكمة بساقية الصاوي، وتقدم الحفل الثاني في المركز الكاثوليكي الساعة العاشرة مساء يوم 7 أكتوبر المقبل، وذلك بالاشتراك مع فرقة »أجناد الأرض« التي ستقدم مسرحية في اليوم نفسه عن الوحدة الوطنية، ولأن هدف فرقة أنا مصري يتناسب مع موضوع المسرحية تم ترشيح الفرقة من قبل المركز الكاثوليكي. محمد علي، أحد أعضاء فرقة »أنا مصري«، قال إنهم يستعدون للسفر إلي إيطاليا لعمل احتفالية كبري يوم 20 أكتوبر للجالية المصرية هناك، وتأمل الفرقة في إقامة حفل آخر داخل دولة الفاتيكان، مؤكداً أنهم تقدموا بطلب إقامة الحفل إلي سفير الفاتيكان بمصر.

وأضاف أن هدف الفن الحقيقي هو توضيح الحقيقة وحمل معان سامية من شأنها روح الاخوة والمساواة بين الشعوب.

يذكر أن فرقة أنا مصري سبق أن قدمت حفلا في السويد داخل مسرح الكنيسة التي توزع عليها جوائز نوبل، وانبهر الحاضرون بروح الوحدة الوطنية التي تحلي بها أفراد الفرقة من مسلمين ومسيحيين وأثبتوا لجميع الحضور أننا فقط مصريون. يذكر أن فرقة »أنا مصري« أسسها إيهاب عبده عام 2007 وتتكون من 18 شاباً مصرياً »ماريان إسكندر، ومروة حسن، ومحمد داوود، ومحمود الأشقر، ورانيا أبوسنا، وأحمد طلعت، وميدو نسيم، ورانيا العدوي، ومحمد زكي »غناء«، وكريم يسري »بيانو«، وميدو علام »باتري«، وعماد حمدي »جيتار باص«، وعلي شاكر »قانون«، ومحمد مجدي »آلات إيقاعية«، ومصطفي عبداللطيف »آلات إيقاعية«، وليث سليمان »ناي«، وشريف جلال »جيتار كهربائي«، ومحمد علي »كمان«. تمتاز موسيقاهم بمزج الإنشاد الصوفي والترانيم القبطية، كما تقدم الفرقة الأغاني الشعبية المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك