تأميـــن

‮»‬أميج‮« ‬تبرم اتفاقاً‮ ‬للرعاية الصحية مع‮ »‬إنترهيلث‮«‬

مروة عبد النبي أبرمت المجموعة العربية المصرية للتأمين »أميج« اتفاقاً مع شركة »إنترهيلث« للرعاية الصحية، تقوم بموجبه »انترهيلث« بإدارة عقود البرامج الطبية التي تصدرها شركة أميج لعملائها بنظام الطرف الثالث »TPA«. قال علاء الزهيري، العضو المنتدب لشركة »أميج« أن شركته…

شارك الخبر مع أصدقائك

مروة عبد النبي

أبرمت المجموعة العربية المصرية للتأمين »أميج« اتفاقاً مع شركة »إنترهيلث« للرعاية الصحية، تقوم بموجبه »انترهيلث« بإدارة عقود البرامج الطبية التي تصدرها شركة أميج لعملائها بنظام الطرف الثالث »TPA«.

قال علاء الزهيري، العضو المنتدب لشركة »أميج« أن شركته تعاقدت مع »انترهيلث« لادارة دفع المطالبات وهي شركة كبري بجنوب افريقيا، دخلت السوق المصرية بهدف تطوير الخدمة الطبية داخل السوق بشكل مباشر من خلالها أو عبر فروع الطبي بشركات التأمين.

وشدد الزهيري علي توفير التأمين الصحي لجميع شرائح المجتمع سواء قدمت تلك الخدمات بالمجان من خلال الحكومة أو مقابل رسوم، والتي توفرها شركات التأمين والرعاية التي تدير هذه العقود بنظام »TPA« باعتبارها أحد الاشكال التي تقدم الرعاية الطبية كطرف ثالث بين الشركة والعميل.

وأوضح العضو المنتدب، لاميج ان »إنترهيلث« تقدم خدماتها بأحدث تقنية معلوماتية الامر الذي يلقي الضوء علي أهمية التأمين الطبي الالكتروني، ورغم حداثته فإنه سيساهم في زيادة نمو التأمين الطبي، وتطويره خاصة طرق تسوية المطالبات لعملاء التأمين، لافتاً الي ان شركات التأمين تقوم حالياً بعمل دراسات جدوي للتأمين الصحي الإلكتروني للبحث عن مصادر تمويل لان القطاع ارباحه متواضعة للغاية، كما سبق ان تكبدت شركات التأمين العاملة بالقطاع خسائر كبيرة.

وأشار الي أن التأمين الصحي الالكتروني سيوفر قدراً كبيراً من التكلفة لشركة التأمين وسيحقق إنتشاراً أكبر لها واتساع دائرة المستفيدين من خلال عمل نظام خاص للشركة وشركة الرعاية التي تتعامل معها لنشر الوعي بين جمهور المستفيدين.

وشدد علي ضرورة دراسة الشركات جدوي التأمين الصحي الالكتروني والتعرف علي مصادر التمويل في التأمين الصحي بالاضافة الي الوقوف علي خبرات الاسواق المختلفة في هذا المجال واستخدام التكنولوجيا في ادارة التأمين الصحي من خلال برامج الحاسب الالي ووسائل الاتصال المتقدمة مع إيضاح مزايا استخدام البطاقة الذكية SMART CARD TRCHNOLOGY ، والتي يتم التحقق بواسطتها من بيانات العميل وهويته بيانات ملفه الطبي.

شارك الخبر مع أصدقائك