بورصة وشركات

‮»‬أموال الخليج‮« ‬تقترب من الاستحواذ علي حصة بشركة زجاج مقابل‮ ‬16‮ ‬مليون دولار

كتب ـ أيمن عبدالحفيظ   اقتربت شركة »أموال الخليج« للاستثمار المباشر من تنفيذ صفقة استحواذ علي حصة بإحدي الشركات التي تعمل في تصنيع الزجاج الملون، بقيمة مبدئية تصل إلي 16 مليون دولار.   قال كريم سعادة، المدير الإقليمي بشركة »أموال…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ أيمن عبدالحفيظ
 
اقتربت شركة »أموال الخليج« للاستثمار المباشر من تنفيذ صفقة استحواذ علي حصة بإحدي الشركات التي تعمل في تصنيع الزجاج الملون، بقيمة مبدئية تصل إلي 16 مليون دولار.

 
قال كريم سعادة، المدير الإقليمي بشركة »أموال الخليج«، إنه تم الاتفاق مع مالكي شركة الزجاج الملون »المشغول« علي إتمام صفقة الاستحواذ، عبر زيادة رأسمال الشركة بإصدار أسهم جديدة، واستغلال الزيادة في توسيع أنشطتها ورفع إنتاجيتها.
 
وذكر لـ»المال«، أن الشركة المستهدفة بالاستحواذ تتمتع بإدارة وخطة عمل جيدة، وأنه في حال الاتفاق علي الصفقة مع الطرف البائع سيتم توقيع مذكرة تفاهم معه قبل إجراء الفحص النافي للجهالة.
 
وأرجع »سعادة« اتجاه »أموال الخليج« للاستثمار في قطاع الزجاج المصري إلي ما يتمتع به من مميزات تنافسية، علي رأسها توافر المادة الخام، وأشار إلي أن هذه المحاولة ليست الأولي للشركة، للاستثمار في هذا النشاط، فقد سبق أن اتفقت مع إحدي الشركات الإيطالية علي إقامة مصنع جديدة بمدينة السويس لتصنيع »الأمبولات« المستخدمة في تعبئة الأدوية، قبل أن يتم التراجع عن الصفقة من الجانب الإيطالي.
 
وفسر »سعادة« انخفاض عدد صفقات الاستثمار المباشر في الفترة الماضية، بعدم اقتناع الملاك بانخفاض أسعار الأصول، فضلاً عن التحديات التقليدية التي تواجه نشاط الاستثمار المباشر مع الشركات العائلية.
 
ومن المعروف أن شركة »أموال الخليج« تمارس نشاط الاستثمار المباشر في الشرق الأوسط وشمال افريقيا منذ عام 2004، واستثمرت حتي الآن %100 من أموال صندوقها الأول »أموال الخليج 1« البالغ رأسماله 226 مليون دولار، ونحو %93 من صندوقها الثاني »أموال الخليج 2« البالغ رأسماله 290 مليون دولار، حيث جنبت نسبة الـ%7 المتبقية، حتي يمكن استغلالها من جانب الشركة في أي زيادات في رؤوس أموال الشركات التي تستثمر فيها وقد تحتاج إليها لتنفيذ سيناريوهات التخارج منها.
 

شارك الخبر مع أصدقائك