Loading...

‮»‬ألكان‮« ‬لم تحسم مشاركتها في المنافسة علي الرخصة الثانية‮ »‬للثابت‮«‬

Loading...

‮»‬ألكان‮« ‬لم تحسم مشاركتها في المنافسة علي الرخصة الثانية‮ »‬للثابت‮«‬
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 17 يناير 08

علاء الطويل:
 
كشف خالد نصير نائب رئيس مجلس ادارة شركة الكان القابضة عن ارجاء خطط دراسة طرح جزء من المجموعة في بورصتي القاهرة والاسكندرية  الي نهاية الربع الاول  من العام الجاري الذي سيشهد حسم موضوع مشاركة المجموعة في المنافسة علي الرخصة الثانية للهاتف الثابت بمصر.

 
واوضح نصير في تصريحات خاصة لـ ” المال ” ان الشركة قررت الاستفادة من بيع احدي الوحدات التابعة لمجموعة الكان  لاحدي المجموعات الخليجية لتمويل خطط المجموعة  الساعية نحو المنافسة علي الرخصة الثانية ، مشيرا الي ان الشركة توصلت الي تحالف يضم مستثمرين عرب واجانب للمشاركة في المنافسة علي تراخيص الثابت بمصر .

 
ويشار الي ان شركة »الكان القابضة« مملوكة لرجل الاعمال محمد نصير الرئيس السابق لشركة فودافون مصر والذي باع حصة بلغت %7 من اسهم فودافون مصر  بعد ضغوط وصفت بالحكومية لصالح الشركة المصرية للاتصالات ، وسيسعي نصير للتواجد مجددا في سوق الاتصالات المحلية بعد خروجه خالي الوفاض من فودافون.

 
وقال مسئول في شركة الكان القابضة: انها دخلت في مفاوضات العام الماضي  مع اثنين من كبار بنوك الاستثمار الاوروبية  لاختيار احدهما للقيام بعمليات التقييم الفني النافي للجهالة لاسهم المجموعة بالاضافة الي تحديد سعر السهم السوقي

 
ويشار الي ان شركة الكان القابضة ناتجة عن اندماج 3 شركات هي الكان للاتصالات والكان للشبكات وشركة ايزري مصر ، وتمتلك  الكان سي اي تي 12 مكتبا تمثيليا في العديد من الدول منها السعودية والامارات وليبيا والجزائر والنيجر وكينيا.

 
واضاف نصير  ان استراتيجية الشركة في الفترة القادمة تستهدف التركيز علي التوسع في قطاع الاتصالات الثابتة واللاسلكية في ظل وجود فرص جديدة في اسواق ناشئة في المنطقة من خلال طرح مزيد من تراخيص الاتصالات الثابتة والواي ماكس.
 
في هذا السياق اوضح نصير ان الشركة تستعد للدخول في المنافسة علي تراخيص الاتصالات اللاسلكية واسعة التغطية ” الواي ماكس” في كينيا وبعض الدول الافريقية  ، مضيفا ان الكان ستنتهي خلال  العام الجاري من تنفيذ الشبكة التجريبية لتغطية مدينة شرم الشيخ بتكنولوجيا الواي ماكس بالتعاون مع شركة ايجي نت لخدمات الانترنت في خطوة من شأنها تعزيز مكانتها في المنافسة علي رخصة الشبكة الثانية في ظل اتجاه المسئولين بوزارة الاتصالات لمنح المشغل الثاني حوافز  بتقديم خدمات الواي ماكس لتشجيع المستثمرين علي التقدم للتراخيص.

جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 17 يناير 08