بورصة وشركات

‮»‬أفريكا للاستثمار‮« ‬تنشئ‮ ‬100‮ ‬فيلا في‮ »‬شرم‮« ‬بـ67.9‮ ‬مليون جنيه

المال - خاص   كشف عمرو حلمي، المدير المالي بشركة »شارم دريمز« للاستثمار السياحي، عن قيام شركة »أفريكا للاستثمار العقاري«، بتنفيذ مشروع سياحي وعقاري يضم 100 فيلا بمدينة شرم الشيخ، بتكلفة اسثمارية 68.9 مليون جنيه، وتم الانتهاء من %75 من…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 
كشف عمرو حلمي، المدير المالي بشركة »شارم دريمز« للاستثمار السياحي، عن قيام شركة »أفريكا للاستثمار العقاري«، بتنفيذ مشروع سياحي وعقاري يضم 100 فيلا بمدينة شرم الشيخ، بتكلفة اسثمارية 68.9 مليون جنيه، وتم الانتهاء من %75 من الأعمال الإنشائية للمشروع، فيما يتم حالياً استكمال المراحل النهائية.

 
وكانت شركة »شارم دريمز للاستثمار السياحي«، قد أعلنت في شهر يوليو الماضي، عن موافقتها علي الاستحواذ علي %51 من شركة »أفريكا للاستثمار العقاري« في صفقة قيمتها 20.3 مليون جنيه، علاوة علي موافقتها علي التكلفة الاستثمارية لمشروع الشركة والبالغة 68.9 مليون جنيه.
 
من ناحية أخري، أشار المدير المالي بشركة »شارم دريمز للاستثمار السياحي«، إلي انتهاء الشركة من تنفيذ %75 من مشروع فيلات »هيلتون« بمدينة شرم الشيخ، إلا أنه لم يتم البدء في تسويق المشروع حتي الآن، لافتاً إلي أن شركته بصدد وضع اللمسات النهائية لفندق »هيلتون ـ مرسي علم« المملوك لشركة كونكورد للتنمية السياحية، إحدي الشركات الشقيقة لشارم دريمز، حيث تم تنفيذ %95 من الفندق، فيما تقوم الشركة حالياً بتوفير المفروشات الخاصة به، تمهيداً لافتتاحه قبل نهاية العام الحالي.
 
وأوضح »حلمي« أنه لم يتم الانتهاء حتي الآن من استخراج تراخيص إقامة الدورين الإضافيين بالمبني التجاري، التابع للشركة، علي كورنيش النيل بالمنيل، حيث تعتزم »شارم دريمز« بناء دورين إضافيين للمبني التجاري، علي أن تخصص جزءاً منهما كمقر إداري للشركة.
 
وكشفت نتائج أعمال شركة »شارم دريمز للاستثماري السياحي«، خلال الربع الثاني من عام 2010 عن تحقيق صافي ربح قدره 6.35 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 4.47 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بمعدل نمو %42.
 
وأرجع المدير المالي بالشركة، تحسن أرباح الربع الثاني إلي زيادة نسبة الاشغال في الفنادق، في ظل تحسن النشاط السياحي، وهو ما انعكس علي ارتفاع الإيرادات إلي 11.57 مليون جنيه، مقابل 10.34 مليون جنيه خلال فترة المقارنة.
 
وأضاف »حلمي« أن قوائم الأعمال لم تتضمن خلال الربع الثاني من العام الحالي، أي أعباء تمويلية، نتيجة سداد قرض البنك الأهلي البالغ 57 مليون جنيه نهاية العام الماضي، وهو ما حمل الشركة خلال الربع الثاني من عام 2009 أعباء تمويلية قدرها 1.1 مليون جنيه.
 
وسجلت الشركة خلال الربع الأول من عام 2010 صافي ربح قدره 5.8 مليون جنيه، مقارنة بـ4.73 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
 
ويتوزع هيكل ملكية »شارم دريمز للاستثمار السياحي«، بواقع %22.6 لحمادة أبوالعينين، و%21.84 لشركة جنرال ميدتيريان، علاوة علي امتلاك شركة ديفلومنت كوربريشن أوفال حصة قدرها %10.21، فيما يمتلك كل من بنك قناة السويس، وشركة مصر للتأمين حصة قدرها %10.37، و%6.73 علي التوالي، ويساهم أحمد عيسي بنحو %2.78، لتبلغ نسبة التداول الحر حوالي %24.8.
 

شارك الخبر مع أصدقائك