Loading...

‮»‬آي فليكس‮« ‬الهندية تنطلق من‮ ‬القاهرة إلي الأسواق الإقليمية

Loading...

‮»‬آي فليكس‮« ‬الهندية تنطلق من‮  ‬القاهرة إلي الأسواق الإقليمية
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 25 نوفمبر 07

علاء الطويل:
 
تستعد شركة آي فليكس المتخصصة في مجال تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات لقطاع الخدمات المصرفية علي مستوي العالم التوسع في السوق المحلية بإنشاء مركز لتقديم خدمات ودعم قطاع البنوك والخدمات المالية لخدمة عملاء الشركة من البنوك المصرية وفي مقدمتها مصر، والقاهرة، وكريدي أجريكول، وباركلير، وسيتي بنك.

 
وقال إن آر كي رامان، الرئيس التنفيذي والمدير العام للشركة في تصريحات خاصة لــ »المال« عقب وصوله الي القاهرة إن مصر هي سوق استراتيجية بالنسبة للشركة في ظل التقديرات التي تشير الي ان النسبة الأكبر من حلول ونظم عمليات البنوك في مصر تقوم بها البنوك اعتمادا علي استخدام مجموعة برامج »فليكسكيوب« التي تنتجها آي فليكس، مشيرا الي أن المركز سيبدأ في تقديم خدمات الدعم والتطوير خلال الربع الأول من العام القادم للبنوك والمؤسسات المالية في دول الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أوروبا. مضيفاً أن الشركة تستهدف إنشاء محور انطلاق مركزي من مصر الي تلك الدول. وأوضح الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة »آي فليكس« ان مصر تتمتع بقاعدة عريضة من الكوادر المؤهلة فنيا والتي سيعتمد عليها المركز خاصة مع تميزهم باجادة العديد من اللغات مما سيمكن الشركة من الوصول لعملائها من البنوك في بريطانيا وفرنسا واسبانيا والمانيا، مضيفاً ان وفداً من الشركة يزور حاليا القاهرة لترويج حلول مجموعة برامج »فليكسكيوب« لبنوك اخري في مصر بجانب قاعدة البنوك العريضة التي تستخدم نظم عمل الشركة »الكور بانكينج« داخل السوق المصرفية المحلية.
 
وتوقع رامان ان تستقطب الحلول التي تقدمها الشركة ما يتراوح بين 15 و 18 بنكاً في المنطقة خلال العام المقبل، التي مثلت مبيعات الشركة فيها %14 من اجمالي مبيعاتها علي مستوي العالم، وفق آخر الاحصائيات التي تصدرها الشركة سنويا.
 
ومن المنتظر ان يبدأ فريق عمل من 100مهندس في مركز الدعم الفني التي أقامته الشركة بالقاهرة في تقديم الخدمات العام المقبل بتطوير محتويات مصرفية يمكنها التعامل مع المحتويات العربية لخدمة البنوك في منطقة الشرق الأوسط.
 
وقال رامان: ان القطاع المصرفي المصري علي مشارف مرحلة جديدة تتميز بالنمو الصخم، ويتطلع للحصول علي التكنولوجيات التي تمكنه من تحقيق هذا النمو، وتقدم الشركة في هذا السياق للبنوك ومؤسسات الخدمات المالية في مصر مجموعة من الحلول والمنتجات في مجال تكنولوجيا المعلومات لتقديم أحدث الحلول المصممة لتلبية الاحتياجات الخاصة بالسوق المصرية، مضيفا أن مجموعة برامج »فليكسكيوب«، توفر واجهة باللغة العربية ايضا »ثنائية اللغة«، وهي في نفس الوقت الحل الأكثر انتشارا علي المستوي العالمي، الذي تعتمد عليه البنوك كنظام أساسي في عملياتها.
 
وتعد مجموعة برامج »فليكسكيوب«، حلا متكاملا تعتمد عليه البنوك في عملياتها سواء في مجال الخدمات المصرفية للأفراد، والشركات، والاستثمار، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والاقراض الشخصي وإدارة الأصول وخدمة المستثمرين والمدفوعات وغيرها. وتتضمن مجموعة منتجات وحلول آي فليكس أيضا حلولا خاصة للعمليات المصرفية الإسلامية، كالاقراض وغيرها.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 25 نوفمبر 07