Loading...

‮مشروع »‬ابني بيتك‮« ‬أرضي ودور أول فقط‮.. ‬في البرنامج الرئاسي المقبل

Loading...

‮مشروع »‬ابني بيتك‮« ‬أرضي ودور أول فقط‮.. ‬في البرنامج الرئاسي المقبل
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الثلاثاء, 25 يناير 11

المال ـ خاص
 
كشف مصدر مسئول بوزارة الإسكان، أن محور »ابني بيتك« في البرنامج الانتخابي المقبل لرئيس الجمهورية، سيتكون من قطعة أرض 150 متراً، يتم البناء علي 70 متراً منها، بارتفاع 6 أمتار فقط، أي طابق أرضي وأول علوي فقط، مع تغيير اسم المشروع من »ابني بيتك« إلي »ابني شقتك«.

 
وأضاف المصدر، الذي رفض نشر اسمه، أنه سيتم طرح 45 ألف قطعة أرض، إضافة إلي بناء 90 ألف وحدة للشباب. وأوضح المصدر أن قطعة الأرض الواحدة، سيقوم بالبناء عليها مستفيدان، لا مستفيد واحد، كما كان في البرنامج الانتخابي الحالي.
 
وأشار إلي أن الوزارة تدرس إمكانية أن تقوم بعمل الأساسات للمستفيدين، وترك بناء الأدوار لهم مع صرف الدعم. وعن أسباب خفض الارتفاعات إلي دورين فقط، وهل لذلك علاقة بمشكلة الطابق الثالث في مباني المنطقة السابعة بمدينة 6 أكتوبر، أوضح المصدر أنه لا علاقة له بقرار تحديد الارتفاعات بدورين فقط في المشروع الحالي بـ6 أكتوبر.
 
وقال إنه تم استبعاد مدينة 6 أكتوبر عند وضع البرنامج الإسكاني المقبل من محور ابني بيتك.
 
وسوف يتم خلال البرنامج المقبل توفير 500 ألف وحدة سكنية، وستقوم هيئة المجتمعات العمرانية، بتوفير قطع أراض لبناء 330 ألف وحدة عليها، منها 45 ألف قطعة »ابني بيتك« لبناء 90 ألف وحدة، ويساهم القطاع الخاص ببناء 240 ألف وحدة، وسيتم بناء باقي الوحدات وعددها 170 ألف وحدة عن طريق المحافظات، ومحور الأسر »الأولي بالرعاية«.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الثلاثاء, 25 يناير 11