بنـــوك

‮بنك »‬مصر‮« ‬يستأنف مفاوضات قرض‮ ‬ ‮»‬مينا للكابلات‮«.. ‬والتوقيع مطلع العام

كتب- إسماعيل حماد:   اقترب تحالف مصرفي يقوده بنك مصر، ويضم بنكي »الأهلي« و»عودة«، من الوصول إلي اتفاق نهائي بخصوص منح تمويل قدره 90 مليون دولار لصالح شركة مينا للكابلات.   كان بنكا »عودة« و»مصر« قد اتفقا، في وقت سابق،…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- إسماعيل حماد:
 
اقترب تحالف مصرفي يقوده بنك مصر، ويضم بنكي »الأهلي« و»عودة«، من الوصول إلي اتفاق نهائي بخصوص منح تمويل قدره 90 مليون دولار لصالح شركة مينا للكابلات.

 
كان بنكا »عودة« و»مصر« قد اتفقا، في وقت سابق، علي اقتناص حصة قدرها 60 مليون دولار موزعة بالتساوي فيما بينهما، وبقيت حصة قدرها 30 مليون دولار، تنافس عليها بنكا سوسيتيه جنرال والأهلي علي خلفية دعوة وجهها بنك مصر لعدد من البنوك ضمن  عمليات التسويق الائتماني، لكن »مصر« حسمها لصالح البنك الأهلي، اثر عودة المفاوضات بشأن التمويل، والتي توقفت خلال النصف الأخير من العام الحالي.
 
وتوقعت مصادر لـ»المال«، التوصل إلي اتفاق نهائي مع الشركة بشأن بنود عقد التمويل وتوقيعه مطلع العام المقبل علي أقصي تقدير، علي أن يتراوح أجله بين 5 و7 سنوات. وتعتزم الشركة استخدام القرض الذي تبلغ قيمته بالعملة المحلية نحو 522 مليون جنيه في تغطية %30 من تكلفة الكابل البحري »MENA « الذي أوشكت علي الانتهاء منه.
 

شارك الخبر مع أصدقائك