اقتصاد وأسواق

»‬Google‮« ‬تطلق مسابقة‮ »‬اكتب‮« ‬مع‮ ‬3‮ ‬جامعات مصرية

أطلقت ثلاث جامعات مصرية هي جامعة القاهرة، وأسيوط، والإسكندرية، مسابقة »اكتب« علي موقع »Google Knol « بين طلابها في مبادرة لإثراء المحتوي العربي علي الانترنت في مصر والمنطقة العربية.   واستحدثت »Google « أداة »Knol « المجانية لنشر المقالات التي…

شارك الخبر مع أصدقائك

أطلقت ثلاث جامعات مصرية هي جامعة القاهرة، وأسيوط، والإسكندرية، مسابقة »اكتب« علي موقع »Google Knol « بين طلابها في مبادرة لإثراء المحتوي العربي علي الانترنت في مصر والمنطقة العربية.
 
واستحدثت »Google « أداة »Knol « المجانية لنشر المقالات التي سيقوم الطلبة بإعدادها وكتابتها حول الموضوعات والمواد المختلفة منها الآداب والهندسة والطب والشعر وغيرها من التخصصات في محاولة لتشجيع وتحفيز أفراد المجتمع علي كتابة المقالات والتعليقات.
 
الجدير بالذكر ان اللغة العربية من أوائل اللغات التي أطلق بها موقع »Knol « علي مستوي العالم إلا أن نسبة المحتوي العربي علي شبكة الانترنت ضعيفة مقارنة بلغات أخري، مما يؤثر بالسلب علي قدرة متحدثي اللغة العربية في الحصول علي معلومات قيمة من خلال الانترنت.
 
قال أحمد جاب الله مدير مشروع »Google Knol « ان هناك عدداً كبيراً من الطلاب الذين شاركوا في نشر المقالات علي »Knal « في مختلف الدراسات والمجالات منذ بدء المسابقة منتصف الشهر الماضي وحتي الآن، لافتاً إلي ان »Google Knol « تأمل أن تكون هذه مجرد بداية يستمر بعدها المجتمع العربي في تبادل الخبرات والمعلومات من خلال هذه الأداة.
 
تمتد المسابقة حتي يوم 22 مايو الحالي وسيتم حسم الفائزين بها من خلال التصويت المباشر لأفضل مقالة من خلال مستخدمي هذه الأداة، الذين يمكنهم من خلال الموقع قراءة كل مقالة علي حدة والتعليق عليها وتقييمها، فيما سيحصل الفائزون علي أفضل 10 مقالات علي جوائز متنوعة مثل »Lab Top « وتليفونات HD وكاميرات رقمية وغيرها من الجوائز القيمة.

شارك الخبر مع أصدقائك