اقتصاد وأسواق

»‬ACT‮« ‬توفر أعمال الميكنة للصالة رقم‮ »‬2‮« ‬بمطار القاهرة

محمود جمال     كشف حسانين توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة ACT للحاسبات المتقدمة، أن شركته عضو في التحالف التركي الذي فاز مؤخراً بمناقصة توسيع الصالة رقم 2 بمطار القاهرة الجوي الدولي، وتنفيذ ميكنة العمل بهذه الصالة، وأشار إلي أن…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود جمال

 

 
كشف حسانين توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة ACT للحاسبات المتقدمة، أن شركته عضو في التحالف التركي الذي فاز مؤخراً بمناقصة توسيع الصالة رقم 2 بمطار القاهرة الجوي الدولي، وتنفيذ ميكنة العمل بهذه الصالة، وأشار إلي أن التكلفة الاستثمارية تتراوح بين 25 و30 مليون جنيه.

 
وقال حسانين توفيق، في تصريح لـ»المال«، إن الخبرة السابقة في أعمال تطوير الصالة 3 بالمطار، التي اكتسبتها شركته هي التي مهدت الطريق أمام اختيارها للوجود بذلك التحالف. كان التحالف التركي بقيادة شركة Limak القابضة، قد اقتنص مؤخراً مناقصة توسعة الصالة 2 بمطار القاهرة الدولي، بتكلفة 387 مليون دولار، يمول البنك الدولي الحصة الأكبر منها، عبر توفير قرض بقيمة 280 مليون دولار، علي أن توفر شركة ميناء القاهرة الجوي الحصة المتبقية من خلال مواردها الذاتية والقروض المحلية. وتتمثل أعمال التوسعة في إعادة تأهيل صالات انتظار الركاب، والبوابات، والجمارك، واسترداد الأمتعة، ونظم تكنولوجيا المعلومات.

 
ومن المقرر ارتفاع إجمالي الطاقة الاستيعابية لمطار القاهرة الدولي في أعقاب إعادة تأهيل الصالة »2« إلي 25 مليون راكب، بدلاً من 21 مليون راكب سنوياً، بعد أن يقدم مبني الركاب »1« خدمات لنحو 6.5 مليون راكب، وأن يستوعب المبني رقم »2« والمبني رقم »3« نحو 7.5 و11 مليون راكب علي التوالي.

 

شارك الخبر مع أصدقائك