اقتصاد وأسواق

..‬ويشكل لجنة للمتابعة مع مجلس الوزراء

شكل الاتحاد العام للمستثمرين لجنة فرعية لمتابعة المشكلات التي تم عرضها علي رئاسة الوزراء، عقب الاجتماع الذي تم في جمعية مستثمري العاشر من رمضان. قال عادل رحومة، رئيس العلاقات الدولية والاتصالات بالاتحاد العام للمستثمرين، إنه يجري الآن تشكيل لجنة جديدة…

شارك الخبر مع أصدقائك

شكل الاتحاد العام للمستثمرين لجنة فرعية لمتابعة المشكلات التي تم عرضها علي رئاسة الوزراء، عقب الاجتماع الذي تم في جمعية مستثمري العاشر من رمضان.

قال عادل رحومة، رئيس العلاقات الدولية والاتصالات بالاتحاد العام للمستثمرين، إنه يجري الآن تشكيل لجنة جديدة تابعة للاتحاد، تختص بعدد من المشكلات ليتم عرضها تفصيلاً، ومتابعتها مع مجلس الوزراء، وفقاً لوعود الدكتور عصام شرف، بمتابعة مشكلات المستثمرين.

وأكد أن من أهم المشكلات التي ستتولي اللجنة متابعتها رفض وزارة الإسكان إنشاء المنطقة السكنية الجديدة بالعاشر من رمضان، رغم استيفاء الأوراق المطلوبة، بالإضافة إلي تجاهل هيئة المجتمعات العمرانية مطالب الشركة المصرية الوطنية للذرة بتوفير الأراضي لمشروع زراعي، تصل تكلفته الاستثمارية إلي مليار جنيه، بالتعاون مع أحد الشركاء الأجانب، وذلك لإنتاج دقيق الذرة وعدد من المنتجات المرتبطة به.

وأكد رحومة أنه يجري حالياً الإعداد لعقد اجتماع لتحديد الشركات التي سترأس وفد الاتحاد، المقرر أن يزور قطر في نوفمبر المقبل، وذلك لإبرام العديد من الاتفاقيات التجارية والاستثمارية، بهدف الاستفادة من حالة الرواج الاقتصادي التي تشهدها قطر، خاصة مع تنظيمها نهائيات كأس العالم 2022، وهو ما يزيد من القوة الشرائية والشريحة الاستهلاكية في البلاد.

وأضاف أن هناك 10 شركات في مجالات المقاولات وأعمال التشييد والبناء، تستعد للانضام إلي الوفد خلال زيارته قطر، رافضاً الإفصاح عن أسماء تلك الشركات.

شارك الخبر مع أصدقائك