بورصة وشركات

»‬هيرمس‮« ‬مستشار‮ »‬أوراسكوم تيليكوم‮«‬ في عملية بيع‮ »»‬لينك دوت نت‮««‬

المال - خاص:   أعلن المهندس نجيب ساويرس، رئيس شركة »أوراسكوم تيليكوم«، أنه تم تفويض المجموعة المالية »هيرمس« لإدارة عملية بيع »لينك دوت نت« وصولاً لأعلي سعر يمكن أن تحققه الصفقة.   قال ساويرس إنه ستتم دعوة »موبينيل« لتقديم عرضها…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:
 
أعلن المهندس نجيب ساويرس، رئيس شركة »أوراسكوم تيليكوم«، أنه تم تفويض المجموعة المالية »هيرمس« لإدارة عملية بيع »لينك دوت نت« وصولاً لأعلي سعر يمكن أن تحققه الصفقة.

 
قال ساويرس إنه ستتم دعوة »موبينيل« لتقديم عرضها لشراء الشركة، وإغلاق ملف التفاوض المباشر معها للاستحواذ علي »لينك«.
 
وتمثل هذه الخطوة أحد تداعيات الأزمة الراهنة بين شركتي »أوراسكوم« و»فرانس تيليكوم«، حيث ترسخ لبدء تعامل »أوراسكوم تيليكوم« مع شركة »موبينيل« كإحدي الشركات المستقلة.
 
أضاف ساويرس، أن »أوراسكوم تيليكوم« سبق أن عرضت علي »موبينيل« شراء »لينك دوت نت«، إلا أن »موبينيل« تأخرت في البت في العرض لحين الحصول علي رأي فرانس تيليكوم، شريك »O.T « في »موبينيل«، وهوما لم يرد لـ»موبينيل« حتي الآن، مشيراً إلي ان الوضع الحالي يحتم علي »O.T « البحث عن أفضل العروض لبيع شركة »لينك دوت نت« وعدم منح »موبينيل« أي ميزة تفضيلية في هذا الصدد.
 
كان حسان قباني العضوالمنتدب لـ»موبينيل«، قد أكد في تصريحات خاصة لـ»المال« استمرار شركته في التفاوض علي شراء »لينك دوت نت« وتمسكها بإتمام تلك الصفقة خلال الفترة المقبلة، رغم الخلافات الحالية بين »أوراسكوم تيليكوم« المالكة لـ»لينك« و»فرانس تيليكوم« والتي تري أنها لاتؤثر علي توسعاتها.
 
تسعي »موبينيل« من وراء شراء شركة »لينك« الي الاحتفاظ بذراع استثمارية في قطاع خدمات الانترنت بعد قيام »اتصالات« و»فودافون« بشراء شركات انترنت لدعم تواجدها في قطاع البيانات، والاستفادة من تراخيص الجيل الثالث لدعم خدمات المحتوي عبر بوابات متخصصة للانترنت.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »