Loading...

»‬نور‮« ‬الإماراتي يوجه مليار دولار للسوق المصرية

Loading...

»‬نور‮« ‬الإماراتي يوجه مليار دولار للسوق المصرية
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 17 يناير 08

دبي – خاص:
 
يعتزم بنك »نور« الإسلامي الإماراتي دخول السوق المصرفية المصرية خلال العام الحالي، أو علي أقصي تقدير مع بدايات 2009، عبر الاستحواذ علي أحد البنوك العاملة في السوق.
 
وقال حسين القمزي، الرئيس التنفيذي للبنك : إنه تم تخصيص مبلغ يتراوح ما بين 500 و1000 مليون دولار لهذا الغرض، مشيراً إلي أن إدارة البنك رجحت اللجوء لعمليات الاستحواذ، لأنه لا وقت للنمو الذاتي.
 
أضاف القمزي أن بنك »نور« يعتزم تخصيص ما بين 500 مليون ومليار دولار لكل عملية استحواذ، خاصة في أوروبا وآسيا وشمال أفريقيا، حيث يسعي ليكون أكبر بنك إسلامي من حيث الأصول ومن حيث الدول التي يجري فيها عمليات، مع التركيز علي الدول الإسلامية الكبري كتركيا ومصر وباكستان وإندونيسيا.

 
وحول الصعوبات التي قد يواجهها البنك في دخول السوق المصرية – خاصة بعد قرار البنك المركزي وقف تراخيص البنوك الجديدة- قال حسين القمزي: إن »نور« يفضل الاستحواذ علي كيان مصرفي كبير في المقام الأول.. وإذا تعذر ذلك سيسعي إلي الجهات المسئولة للحصول علي ترخيص.. لكن الأفضل هو شراء بنك قائم بالفعل.
 
كان بنك »نور الإسلامي« قد بدأ نشاطه المصرفي منتصف الأسبوع قبل الماضي بالإمارات عبر 10 فروع بدبي والشارقة وأبوظبي والعين، برأسمال 3.1 مليار درهم أو ما يعادل أكثر من 844 مليون دولار، وتتوزع اسهمه بين شركة »دبي القابضة« %50 والحكومة الاتحادية %5، و%15 لمستثمرين أفراد، والباقي لحكومة دبي.
 
ووفقاً لبيان صحفي صادر عن البنك فإن »نور« يسعي لأن يصبح أكبر مصرف إسلامي في العالم خلال 5 سنوات.

جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 17 يناير 08