لايف

»‬سافونارولا‮« .. ‬الراهب الثائر علي فساد الكنيسة

كتبت ـ رانيا عوض:   يروي هذا الكتاب سيرة علم من اعلام عصر النهضة في ايطاليا، وهو الراهب والمصلح الديني »جيرولامو سافونارولا« الذي عاش في فترة التحول العنيفة التي شهدها عصره والتي ادت الي تخلي الكثير من ابناء عصره عن…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ رانيا عوض:
 
يروي هذا الكتاب سيرة علم من اعلام عصر النهضة في ايطاليا، وهو الراهب والمصلح الديني »جيرولامو سافونارولا« الذي عاش في فترة التحول العنيفة التي شهدها عصره والتي ادت الي تخلي الكثير من ابناء عصره عن القيم وكان من بينهم رجال الدين.

 
شن سافونارولا حملة عنيفة علي الفساد الاخلاقي بالكنيسة في ذلك الوقت، وانشأ جمهورية مستقلة في فلورنسا مما اثار عليه نقمة رجال الدين.. واتهمه البابا اسكندر السادس بالهرطقة فحكم عليه بالشنق، احرقت جثته علي مرأي من سكان فلورنسا جميعا.. الكتاب من سبعة فصول تناول بها الكاتب شرحا لحياة »سافونارولا« باسلوب سهل ورشيق حول نشأة »سافونارولا«، والسياسة السائدة في عصره، تأثير كلماته وفلسفته، ورحلاته، وكتاباته في الفلسفة والعلوم، ودعوته الي تحرير العقل وتفكيره وكتاباته الدينية، ورسائله عن التواضع والحب، وعن حياة الامراء، ورجال الدين.
 
تضمن الكتاب اشارة الي ظروف اوروبا وايطاليا واحوال فلورنسا والدستور الفلورنسي كما انه القي نظرة عامة وشاملة علي نظام الحكم في فلورنسا وسيطرة الحكومة في ذلك العهد.
 
ويعد ذلك هو الجزء الاول للكتاب، ومن المقرر ان يصدر جزء ثان قريبا عن دار المدي للثقافة والنشر.
 
ومن اشهر ترجمات »حسن عثمان ـ مؤلف الكتاب ـ ما ترجمه من »كلاسيكيات هذا العصر« وكتاب »الكوميديا الالهية« لدانتي.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »