Loading...

»‬رايــة‮« ‬تنفــي تلقيهـــا عــروض شـــراء خليجيـــة

Loading...

»‬رايــة‮« ‬تنفــي تلقيهـــا عــروض شـــراء خليجيـــة
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 25 نوفمبر 07

المال – خاص:
 
نفي محمد شوقي مسئول علاقات المستثمرين بشركة راية القابضة وجود مفاوضات في الوقت الحالي حول عروض شراء لحصص من الشركة، قدمها مستثمرون خليجيون.
 
ارجع شوقي تزايد الشائعات حول هذه العروض مؤخرا، الي الزيارة التي قام بها مسئولو شركة »وثيقة« الكويتية الي »راية«، حيث يمتلكون نحو %10 من أسهمها، وحرصوا علي حضور اجتماعات مجلس الإدارة ومناقشة استراتيجيات التوزيعات النقدية خلال الربع الثالث من العام الحالي.
 
اضاف شوقي أن كبار مساهمي »راية« كانوا قد قرروا عقب عرض »أوراسكوم تليكوم« السابق رفض أية عروض للبيع في الوقت الحالي. وانتهاج استراتيجية التوسع محليا واقليميا.
 
وأشار إلي أن مجلس إدارة الشركة سيناقش في الجمعية العمومية القادمة التي تنعقد يوم 13 ديسمبر التوزيعات النقدية المقترحة للربع الثالث من العام الجاري، والتي تبلغ قيمتها 30 مليون جنيه عن ايرادات النشاط وأرباح بيع شركة »راية تليكوم« لشركة »فودافون مصر« مقابل 204 ملايين جنيه.
 
كانت »راية« قد أقرت توزيع كوبون بقيمة 0.75 جنيه علي المساهمين يوم 12سبتمبر الجاري، كما سبق لها في بداية العام توزيع كوبون بقيمة 0.40 جنيه.
 
ورفض كبار المساهمين بالشركة في أغسطس الماضي عرض استحواذ – وصف بالعدائي- من »أوراسكوم تليكوم« للاستحواذ علي %100 من الأسهم بقيمة 12جنيها للسهم، بعدما رأت شركة »برايم« المستشار المالي ان السعر أقل من القيمة العادلة لأسهمها.
 
وكانت دراسة قامت بها »برايم كابيتال« لإدارة المحافظ وصدرت في أغسطس الماضي، قد قدرت قيمة سهم راية بمبلغ 20.81 جنيه.
 
وأظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال التسعة أشهر الأولي من عام 2007 تحقيق صافي ربح قبل حقوق الأقلية قدره 75.154 مليون جنيه بمعدل نمو قدره %12.98 مقارنة بصافي ربح قبل حقوق الأقلية قدره 66.517 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
 
ويشار إلي أن هيكل ملكية »راية« القابضة يتوزع بين عدد من المستثمرين المحليين والأجانب، حيث تمتلك شركة فاينانشالز هولدنج %12 من الأسهم، و%10 لكل من سليمان ابونامي ووثيقة الكويتية و%7 لعائلة الطويل و%4 لمدحت خليل، في حين يستحوذ الطرح الحر علي %57 من الأسهم يمتلكها أكثر من 10 آلاف مستثمر.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 25 نوفمبر 07