اقتصاد وأسواق

»‬راية القابضة‮« ‬و»انتربين‮« ‬الألمانية‮ ‬تؤسسان مصنعاً‮ ‬لزجاج‮ »‬الطلاء المعدني‮«‬

كتب ــ المرسي عزت وعلاء الطويل:   أعلنت شركة راية القابضة أمس عن توقيع شراكة مع »انتربين جلاس آند ستيري« الألمانية لتصنيع الزجاج في السوق المحلية.   قال مدحت خليل، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب بشركة راية القابضة، إن »راية«…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ــ المرسي عزت وعلاء الطويل:
 
أعلنت شركة راية القابضة أمس عن توقيع شراكة مع »انتربين جلاس آند ستيري« الألمانية لتصنيع الزجاج في السوق المحلية.

 
قال مدحت خليل، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب بشركة راية القابضة، إن »راية« و»انتربين« أسستا شركة جديدة تحت اسم »Inter pane Egypt Lic « باستثمارات 70 مليون يورو مناصفة بينهما، مع احتفاظ شركة راية بحق توزيع ترخيص »Inter pane « حصرياً علي المصانع الأخري العاملة في مجال تصنيع الزجاج ومعالجته في مصر.
 
وأوضح خليل أن »راية« و»Inter pane « ستقومان بتأسيس شركة تحت اسم »Egypt Glass  Inres Tment « كشركة قابضة للاستثمار في مشروعات انتاج الزجاج مع الشركات العاملة في المجال نفسه، وتقديم الاستثمارات الفنية والادارية، واعداد دراسات الجدوي للمصانع الخاصة بانتاج زجاج شركة »Inter pane «.

 وأوضح خليل أنه من المنتظر تأسيس مصنع صقل الزجاج بحلول عام 2010 في اطار مبادرة »راية« للحفاظ علي البيئة، وأشار خليل الي بدء العمل بالمصنع الجديد في المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر بعد 18 شهراً وسيتخصص في انتاج زجاج »الطلاء المعدني« الذي يستخدم في واجهات المباني الحديثة. وأوضح أن اختيار »راية« للشراكة مع الجانب الألماني تم وفق عدد من المعايير التي وضعتها »انتربين« من أهمها الأسلوب الاداري للشريك المحلي وخطط العمل والمتابعة.ومن المنتظر أن يقوم الطرفان بتدبير 35 مليون يورو من الموارد الذاتية للطرفين واقتراض مبلغ مماثل من البنوك المحلية.

شارك الخبر مع أصدقائك