Loading...

»‬تويوتا إيجيبت‮« ‬تؤكد توافر مخزون لقطع الغيار‮.. ‬وثبات الأسعار

Loading...

»‬تويوتا إيجيبت‮« ‬تؤكد توافر مخزون لقطع الغيار‮.. ‬وثبات الأسعار
جريدة المال

المال - خاص

11:37 ص, الأربعاء, 16 مارس 11

المال ـ خاص

 

 
أكد مصدر مسئول بشركة تويوتا إيجيبت، الوكيل الحصري للعلامة التجارية اليابانية »تويوتا«، أن الشركة توقفت بشكل موقت عن استيراد سيارات تويوتا ياريس والأتوبيس الكوستر حمولة 30 راكباً والميكروباص 14 راكباً من مصانع الشركة الأم في اليابان، التي توقفت عن العمل اضطرارياً كأغلب الشركات العاملة في البلاد، بسبب الأحداث الأخيرة التي تشهدها البلاد.

 
وقال المصدر إن جميع المصانع اليابانية لم تتأثر بالزلزال الذي دمر قطاعات استراتيجية في البلاد، ولكنها توقفت بشكل موقت، نظراً لتوقف العمل بالموانئ، مؤكداً أن الشركة لديها مخزون استراتيجي من قطع الغيار والسيارات التي كانت تأتي من اليابان، موضحاً أن باقي الطرازات مثل الكرولا وغيرها تأتي من مصانع تويوتا في جنوب أفريقيا.

 
وأكد المصدر أنه لا توجد أي ارتفاعات سعرية سواء في الصيانة أو السيارات أو خدمات »تويوتا إيجيبت«، وكشف عن تأجيل الشركة مشروع تجميع السيارات محلياً في مصانع الهيئة العربية للتصنيع، الذي كان من المقرر أن يبدأ الإنتاج أواخر عام 2012، وقال إن الأحداث الخاصة بثورة يناير أجبرت الشركة علي تأجيل المشروع لحين استقرار الأوضاع داخل مصر.

 
وقال المصدر إن »تويوتا إيجيبت« قررت عدم الاستغناء عن العمالة، بالرغم من الأحداث الحالية وضعف الطلب علي السيارات، مؤكداً أن الشركة اتخذت سياسة لإدارة الأزمات وتدريب العمالة في الوقت الحالي لتفاؤلها برجوع السوق لطبيعتها وعودة الطلب لمعدلاته.

 
وناشد بسرعة الانتهاء من الاعتصامات والمظاهرات الفئوية وعودة العمل لبعض القطاعات كالبورصة والبنوك لتمويل السيارات، متوقعاً عودة السوق لمعدلات بيعها  الطبيعية مع انتظام العمل، مؤكداً أن مبيعات السيارات تعاني من أزمة حادة من انخفاض الطلب وركود بنسبة تصل إلي %90، مقارنة بما كانت عليه خلال العام الماضي.

 
أما عن الاتجاه لزيادة الأسعار، فناشد المصدر جميع الوكلاء سواء اليابانية أو غيرها بعدم رفع أسعار الخدمة وقطع الغيار وعدم استغلال المواقف ـ علي حد قوله ـ مؤكداً أن »تويوتا إيجيبت« قررت الحفاظ علي معدلات الأسعار، رغم الزيادة السعرية للعملة »الدولار«.

 
وأوضح أن أوامر التوريد التي تصل في الوقت الحالي من اليابان، تم طلبها منذ 6 أشهر تقريباً، مضيفاً أن توقف مصانع اليابان لم يؤثر في الوقت الراهن علي »تويوتا إيجيبت«، مؤكداً أن بداية التأثير ستظهر أوائل شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

 
وأوضح أن الشركة مرت بأزمة مماثلة أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات، ولكنها تعاملت معها، معرباً عن تفاؤله برجوع السوق والطلب خلال الفترة القريبة المقبلة، التي ستشهد استقراراً سياسياً، علي حد تعبيره.

 

جريدة المال

المال - خاص

11:37 ص, الأربعاء, 16 مارس 11