بورصة وشركات

»‬بايونيرز‮« ‬ترصد‮ ‬500‮ ‬مليون جنيه للاستحواذ علي‮ ‬3‮ ‬شركات مقيدة بالبورصة

كتب - محمد فضل:   تعتزم شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية استثمار 400 إلي 500 مليون جنيه، في الاستحواذ علي 3 شركات علي الأقل مقيدة بالبورصة المصرية قبل نهاية العام الحالي، تتوزع بين قطاعات الاسكان والخدمات والصناعة وبصفة خاصة الصناعات…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – محمد فضل:
 
تعتزم شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية استثمار 400 إلي 500 مليون جنيه، في الاستحواذ علي 3 شركات علي الأقل مقيدة بالبورصة المصرية قبل نهاية العام الحالي، تتوزع بين قطاعات الاسكان والخدمات والصناعة وبصفة خاصة الصناعات الغذائية.

 

 
 خالد الطيب

كشف خالد الطيب، عضو مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة في تصريحات لـ»المال« علي هامش مؤتمر صحفي نظمته الشركة، أمس أنه من المرجح تمويل الصفقات المستهدفة من الموارد الذاتية للشركة.

 
وأضاف أن هذه القيمة تمثل استثمارات شركة بايونيرز فقط، فيما توجد تحالفات أخري ينتظر أن تضخ استثمارات اضافية بالشركات التي سيتم الاستحواذ عليها.

 
وقال إن »بايونيرز« وصلت لمراحل متقدمة في الدراسات التي تعدها للاستحواذات المرتقبة، ومن المقرر الانتهاء منها خلال الربع الثالث من 2011 لتحديد جدواها الاستثمارية، وأشار الي أن هذه الحصة لا تشترط الوصول الي %51، بل حصص مؤثرة تمنح بايونيرز القدرة علي الإدارة، علي غرار استحواذها علي »القاهرة للإسكان«.

 
وارجع اختيار الشركة الاستثمار في القطاعات الصناعية والخدمات والإسكان إلي تكاملها مع الأنشطة التي تديرها الشركة حاليا، مثل القاهرة للإسكان، واراب ديري التي تستحوذ فيها علي حصة بنحو %22، واستبعد زيادة حصة »بايونيرز« في »القاهرة للإسكان« حاليا، نظرا لامتلاك شركته نسبة %33 مع احتفاظها بحق الإدارة.

 
وعلي جانب آخر، كشف »الطيب« عن توقعات بايونيرز بتجاوز الارباح المستهدفة خلال عام 2011، والتي تتراوح بين 70 و80 مليون جنيه في ظل اظهار المؤشرات المبدئية للربع الثاني تفوقاً علي أرباح الربع الأول التي وصلت إلي 2.25 مليون جنيه.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »