اقتصاد وأسواق

»‬الهيئة‮« ‬تتعهد بحل مشكلات الاستثمارات التشيكية بعد تراجعها إلي‮ »‬صفر‮«‬

تعهدت هيئة الاستثمار والمناطق الحرة أمس، في بيان صحفي، بحل جميع المشكلات التي يواجهها المستثمرون التشيكيون خاصة، والأجانب بوجه عام في مصر، وذلك ضمن اتجاه  الدولة لتعظيم دور القطاع الخاص الفترة المقبلة وجذب مزيد من الاستثمارات.   أكد أسامة صالح،…

شارك الخبر مع أصدقائك

تعهدت هيئة الاستثمار والمناطق الحرة أمس، في بيان صحفي، بحل جميع المشكلات التي يواجهها المستثمرون التشيكيون خاصة، والأجانب بوجه عام في مصر، وذلك ضمن اتجاه  الدولة لتعظيم دور القطاع الخاص الفترة المقبلة وجذب مزيد من الاستثمارات.

 
أكد أسامة صالح، رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، خلال لقائه أمس، ممثلي شركة بيجاس التشيكية لصناعات الأقمشة، والسفير التشيكي بافيل كافكا، الجهود التي تبذلها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار في مصر، بما يضمن جذب مزيد من المستثمرين الأجانب خاصة بعد ثورة 25 يناير، لافتًا إلي ما يتيحه نظام المناطق الاستثمارية من حوافز ومزايا تساعد علي إقامة تكتلات  اقتصادية مستقلة إداريا بالعديد من القطاعات الخدمية.

 
وكانت شركة بيجاس التشيكية، قد وقعت مؤخرًا عقدًا لمشروع استثماري بالمشاركة مع مجموعة التنمية المصرية، لإنشاء مصنع للأقمشة غير المنسوجة علي مساحة 42000م بالمنطقة الصناعية بمنطقة المطورين بمدينة السادس من أكتوبر، وبحجم استثمارات يبلغ 150 مليون دولار أمريكي.

 
ويتوقع أن يتيح إنشاء المصنع، ما يقرب من 200 فرصة عمل مباشرة وأكثر من 1000 فرصة عمل غير مباشرة، طبقًا للبيانات الصادرة عن هيئة الاستثمار والمناطق الحرة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك