عقـــارات

»‬المضارين من الإيجار القديم‮« ‬تنظم مؤتمرًا بـ»المنصورة‮«‬

المال - خاص     أقامت جمعية المضارين من قانون الإيجار القديم، مؤتمراً بمدينة المنصورة لتوعية أصحاب العقارات المؤجرة، وفقاً لقانون الإيجارات القديم، بحقوقهم الضائعة، والعمل علي نشر أفكار الجمعية وأهدافها.   أوضح عمرو حجازي، منسق عام الجمعية، أن تجاوب…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 

 
أقامت جمعية المضارين من قانون الإيجار القديم، مؤتمراً بمدينة المنصورة لتوعية أصحاب العقارات المؤجرة، وفقاً لقانون الإيجارات القديم، بحقوقهم الضائعة، والعمل علي نشر أفكار الجمعية وأهدافها.

 
أوضح عمرو حجازي، منسق عام الجمعية، أن تجاوب أهالي المدينة كان كبيراً، حيث حضر المؤتمر ما يزيد علي 150 متضرراً من القانون، وأكدوا جميعهم، خلال المناقشات التي دارت ضمن ورش عمل المؤتمر، حجم الظلم الواقع عليهم، جراء انخفاض العائد الشهري علي أصولهم العقارية عالية القيمة، مما يجعلها غير مجدية اقتصادياً، فضلاً عن عدم قدرتهم علي توريثها لأبنائهم، نظراً لأنها يتم توريثها لأبناء المستأجر.

 
كما ناقش المؤتمر مشروع القانون، الذي أعدته الجمعية، ومن المنتظر تقديمه لمجلس الوزراء، ويهدف إلي تحرير العلاقة بين المالك والمستأجر، من خلال المرور بمرحلة انتقالية حتي لا يفاجأ المستأجر بارتفاع القيمة الايجارية، علي أن يتم دعم المستأجر محدود الدخل، من خلال صندوق ممول من جزء من إيرادات إيجار الفئات القادرة.

 
كما أوضح »حجازي« أن المؤتمر أسفر عن جذب 50 من حضور المؤتمر للانضمام للجمعية، ليصل عددها أعضائها في حال انضمامهم إلي 110 أعضاء، متوقعاً انضمام العدد نفسه للجمعية خلال جولتها القادمة بالشرقية.

 

 

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك