اقتصاد وأسواق

»‬المالية‮« ‬و»التخطيط‮« ‬تعتمدان موازنة‮ »‬الطرق والكباري‮« ‬بقيمة‮ ‬2.56‮ ‬مليار جنيه

سمر السيد   قال المهندس محمود عزالدين، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، التابعة لوزارة النقل، إن الهيئة حصلت علي الاعتماد المالي الخاص بمشروع موازنة الهيئة عن العام المالي الحالي 2012/2011 بقيمة 2.56 مليار جنيه، بعد أن صادقت عليه وزارتا المالية…

شارك الخبر مع أصدقائك

سمر السيد
 
قال المهندس محمود عزالدين، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، التابعة لوزارة النقل، إن الهيئة حصلت علي الاعتماد المالي الخاص بمشروع موازنة الهيئة عن العام المالي الحالي 2012/2011 بقيمة 2.56 مليار جنيه، بعد أن صادقت عليه وزارتا المالية والتخطيط والتعاون الدولي.

 

 
محمود عزالدين 

وأوضح »عز الدين« أن الاعتماد جاء أقل بكثير من المبلغ الذي طلبته الهيئة في وقت سابق من وزارة المالية، الذي كان بقيمة 7.2 مليار جنيه، الذي اعتبره رئيس الهيئة حد الكفاف لاحتياجات الهيئة التمويلية خلال العام المالي الجديد.

 
وأضاف أن الهيئة ستتولي توزيع وتقسيم الأدوار بين الإدارات التابعة لها لتوضيح الاعتماد المالي، الذي تحتاجه الإدارات المختلفة للعام الحالي، وسيلي هذه المرحلة الإعلان عن المشروعات التي سيتم تنفيذها، وتلك التي سيتم تأجيلها.

 
في السياق نفسه، قال »عز الدين« إن الهيئة سوف تجتمع لاحقًا مع جهات التعاقد للتنسيق فيما بينها علي المشروعات التي يجري العمل فيها حاليا بين الجهتين بعد انخفاض الاعتماد المالي للهيئة.

 
وتواجه هيئة الطرق والكباري تحدي تراجع مواردها المالية، مما يضطرها لتأجيل استكمال عدد واسع من مشروعات الطرق القائمة، فضلاً عن إرجاء عدد من المشروعات التي كان من المقرر تنفيذها خلال العام المالي الجديد.

 
وتسبب النقص في الاعتمادات المالية، في تعطيل أعمال التنفيذ في بعض المشروعات القائمة بسبب عدم حصول شركات المقاولات العاملة في تلك المشروعات علي مستحقاتها من الهيئة، وهي مستحقات تصل في إجماليها إلي ما يزيد علي مليار جنيه، وكان أبرز المشروعات المعطلة هو مشروع تطوير طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي وتحويله إلي طريق حر.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »