بنـــوك

»‬العقاري‮« ‬ينتهي من دراسة لتحديث أنظمته المصرفية

إسماعيل حماد   انتهي البنك العقاري المصري العربي من دراسة احتياجاته من الانظمة المصرفية وتكنولوجيا المعلومات. ومن المتوقع عرض تلك الدراسة علي اجتماع مجلس الادارة المقبل خلال ايام.     اكد مصدر مسئول بالبنك العقاري في تصريحات لـ»المال« ان الدراسة…

شارك الخبر مع أصدقائك

إسماعيل حماد
 
انتهي البنك العقاري المصري العربي من دراسة احتياجاته من الانظمة المصرفية وتكنولوجيا المعلومات. ومن المتوقع عرض تلك الدراسة علي اجتماع مجلس الادارة المقبل خلال ايام.

 
 

اكد مصدر مسئول بالبنك العقاري في تصريحات لـ»المال« ان الدراسة حددت احتياجات البنك الاولية من الانظمة المصرفية ووسائل تكنولوجيا المعلومات بما يتناسب مع متطلبات تطبيق معايير تصوير القوائم المالية الجديدة.
 
ولفت المصدر الانتباه الي ان الدراسة حددت احتياجات البنك الضرورية والفعلية من تلك الانظمة دون مبالغة وباقل تكلفة بما يتوافق مع معايير المركزي الجديدة والانضمام الي قائمة البنوك التي ستطبق »بازل 2«، لافتا الانتباه الي ان الدراسة هدفت الي توفيق انظمة متطورة وفقا لقدرات البنك المالية وعدم تحمل تكلفة زائدة خلال الفترة الحالية.
 
واكد المصدر ان مصرفه يعكف حاليا علي تدريب موظفيه علي طرق اعداد وتصوير القوائم المالية الجديدة ليكون البنك علي اتم الاستعداد لتطبيقها مع نهاية المهلة التي طرحها البنك المركزي حتي يناير من العام المقبل.
 
كانت »المال« قد كشفت في وقت سابق عن انخفاض حجم ودائع العملاء بالبنك بنحو 500 مليون جنيه خلال الربع الاول من العام الحالي، لتصل الي نحو 11.5 مليار حتي نهاية مارس المنصرم، مقارنة بنحو 12 مليار جنيه حجم الودائع مع نهاية العام الماضي، وكان مصدر مسئول من داخل البنك قد نفي تأثر حجم الودائع بقرارات المركزي الاخيرة، حظر تعامل الشركات مع شهادات الادخار، موضحا ان جميع مدخرات الشركات لدي مصرفه تأتي في صورة ودائع قصيرة الاجل.

شارك الخبر مع أصدقائك