استثمار

»‬العربية للاستثمار العقاري‮« ‬تلغي مشروع‮ »‬زيديدانس‮ « ‬المال ـ خاص‮ ‬

قال المهندس علاء الزهيري، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للتسويق والاستثمار العقاري، إن الشركة ألغت خطتها التي تستهدف إقامة مشروع »زيديدانس « السكني خلال الفترة المقبلة لإنشاء 120 وحدة سكنية بالقاهرة الجديدة، بسبب الركود الذي أصاب سوق العقارات في مصر…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس علاء الزهيري، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للتسويق والاستثمار العقاري، إن الشركة ألغت خطتها التي تستهدف إقامة مشروع »زيديدانس « السكني خلال الفترة المقبلة لإنشاء 120 وحدة سكنية بالقاهرة الجديدة، بسبب الركود الذي أصاب سوق العقارات في مصر بعد اندلاع ثورة 25 يناير.

 
وأشار إلي أن الدراسات المبدئية تقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بنحو 50 مليون جنيه، حيث تصل فترة التنفيذ إلي 3 سنوات بالقرب من موقع الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.

 
وأضاف »الزهيري« أن قرار تأجيل المشروع جاء في إطار سلسلة الخسائر التي تكبدتها الشركة بعد الأحداث الأخيرة التي أدت إلي توقف العمل بالعديد من المشروعات التابعة لها.

 
وكانت »المال« قد كشفت عن توقف العمل بمشروع إنشاء برجين للأغراض التجارية والسكنية والإدارية بمنطقة أبراج كارفور، بتكلفة استثمارية تصل إلي 30 مليون جنيه لإنشاء 100 وحدة سكنية، فيما توقفت مفاوضات الشركة مع محافظة مرسي مطروح للحصول علي قطعة أرض بمساحة 20 ألف متر، لإقامة قرية سياحية، حيث كانت تسعي الشركة لاستغلال موقع المحافظة سياحيا لزيادة حجم أعمالها.

 
ولفت »الزهيري« إلي أن تراجع أسعار مواد البناء بعد ارتفاعها خلال الأيام الأولي للثورة أدي لاستئناف الشركة العمل ببعض المشروعات، حيث تعمل بنحو %60 من خطتها التنفيذية المستهدفة.

 

 

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك