اقتصاد وأسواق

»‬العامة للبترول‮« ‬تدرس زيادة إنتاج‮ »‬العامرية‮« ‬من الشمع والزيوت

المال ـ خاص   علمت »المال« أن الهيئة العامة للبترول، أعدت دراسة جدوي مبدئية لتنفيذ مشروع جديد يستهدف رفع الطاقات الإنتاجية من الشموع وزيوت الحريق، عن طريق تطوير وحدة فصل الزيت عن الشمع بمعمل العامرية لتكرير البترول بالإسكندرية، بهدف إنتاج…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 
علمت »المال« أن الهيئة العامة للبترول، أعدت دراسة جدوي مبدئية لتنفيذ مشروع جديد يستهدف رفع الطاقات الإنتاجية من الشموع وزيوت الحريق، عن طريق تطوير وحدة فصل الزيت عن الشمع بمعمل العامرية لتكرير البترول بالإسكندرية، بهدف إنتاج 33.5 ألف طن سنوياً من الشموع وحوالي 2.7 ألف طن من زيوت الحريق.

 
أكد مصدر مسئول بقطاع البترول، لـ»المال«، أن التكلفة المتوقعة للمشروع الجديد، تبلغ حوالي 55 مليون جنيه، وأن الفترة اللازمة لتنفيذه تتراوح بين 3 و4 سنوات، وأوضح أن شمع البرافين المستهدف زيادة إنتاجه، يستخدم بشكل أساسي في صناعة الكيماويات، أما زيوت الحريق فتستخدم في قطاع النقل والمحركات ولأغراض التدفئة المختلفة.
 
وقال إنه لم يتم تحديد جهة تمويل المشروع حتي الآن، موضحاً أن تبعية شركة العامرية للقطاع العام، تحتم توافر جميع الشروط التي تحددها الهيئة العامة للبترول في جهة التمويل.
 
وأشار إلي أن قطاع البترول يستهدف تنفيذ العديد من المشروعات التطويرية بمعامل وشركات التكرير، بهدف رفع طاقتها الإنتاجية من المشتقات البترولية، خاصة التي يرتفع معدل الطلب عليها محلياً وعالمياً.
 

شارك الخبر مع أصدقائك