Loading...

»‬العالمية للاستثمار‮« ‬تقترح عدم توزيع أرباح لتمويل التوسعات

Loading...

»‬العالمية للاستثمار‮« ‬تقترح عدم توزيع أرباح لتمويل التوسعات
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الثلاثاء, 10 مارس 09

المال – خاص:
 
قررت إدارة البورصة ايقاف التعامل علي سهم شركة »العالمية للاستثمار والتنمية« اعتباراً من جلسة تعاملات أمس الأول – الأحد – لحين ارسال الشركة قوائمها المالية عن العام 2008 والمنتهية في 31 ديسمبر الماضي.

 
قال خالد سالم، نائب رئيس مجلس إدارة شركة »العالمية للاستثمار والتنمية«، إنه تم الانتهاء فعلياً من اعداد قوائم العام المالي2008 ، وإنه من المقرر ارسالها لإدارة البورصة اليوم.
 
ولفت سالم إلي أن مجلس إدارة الشركة قرر دعوة المساهمين لعقد اجتماع الجمعية العامة العادية يوم 30 مارس الحالي للتصديق علي جدول أعمال الجمعية المقترح.
 
وأكد أن مجلس الإدارة اقترح خلال اجتماعه الأخير عدم توزيع أرباح بصورة عينية أو نقدية علي المساهمين بهدف تمويل التوسعات والمشروعات القائمة لدي الشركة، مشيرا الي انه في حال عدم موافقة الجمعية العامة العادية علي، اقتراح مجلس الادارة ترحيل الارباح المحققة عن العام المالي 2008، ستنظر الشركة اجراء توزيع للمساهمين.
 
وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة »العالمية للاستثمار والتنمية« أن القوائم المالية للعام المالي 2008 أظهرت نمواً بصافي الأرباح مقارنة بصافي أرباح، العام المالي 2007، رافضاً الكشف عن نسبتها لحين ارسال القوائم لإدارة البورصة في إطار قواعد الافصاح والشفافية وحوكمة الشركات المقيدة والمتداولة ببورصة الأوراق المالية.
 
واستعرض مجلس »إدارة العالمية للاستثمار والتنمية« خلال اجتماعه الأخير المنعقد يوم السبت الماضي أداء الشركات التابعة والشقيقة خلال العام المالي 2008، وتحديد موقف كل شركة منها في إطار الخطة المستقبلية.
 
وأوضح محمود بدوي، رئيس مجلس إدارة شركة »العالمية للاسكان والتشييد« إحدي الشركات التابعة للعالمية للاستثمار والتنمية، أن الشركة حققت نمواً بصافي الارباح المحققة بنسة %7 عن عام 2008، فضلاً عن دراستها عدداً من عروض المقاولات للقيام بمشروع تبلغ تكلفته الاستثمارية نحو 30 مليون جنيه.
 
ومن جهته أشار زهدي مهدي عضو مجلس إدارة شركة العالمية للاستثمار والتنمية ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة »ابن سينا للعلاج والخدمات الطبية« إلي أنه شغل منصبه بوفاة رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة »ابن سينا« وتعيين السيد التلباني خلفاً له، وعلي الرغم من ذلك لم يتم تسجيل المنصب بالسجل التجاري.
 
وكشف زهدي عن بعض المشاكل الإدارية والفنية بشركة »ابن سينا« وهو ما ترتب عليه عدم تحقيق أرباح خلال العام المالي الماضي، متوقعاً استمرار ذلك خلال العام الحالي.
 
واقترح زهدي إجراء تغيير جذري لشركة »ابن سينا« من خلال تغيير النظم الإدارية والتنفيذية وتجديد الغرف والمعامل.
 
من جانبه أوضح خالد سالم، نائب رئيس مجلس إدارة »العالمية للاستثمار والتنمية« ورئيس مجلس إدارة شركة »مكة للدواجن«، أن الشركة استطاعت تحقيق ارباح عن العام المالي 2008، استخدمت في تغطية خسائر.
 
وأشار سالم إلي قيام شركة »مكة للدواجن« بدراسة جدية لعقد صفقة بيع لجزء من مساحة أرض تابعة لها تبلغ قيمتها السوقية نحو 20 مليون جنيه تقريباً.
 
ووافق مجلس الإدارة علي اقتراح رئيس مجلس إدارة »العالمية للاستثمار والتنمية« بالتزام أعضاء مجلس الإدارة ومندوبي الشركة في حضور اجتماعات الجمعيات العامة العادية للشركات التابعة بعدم الموافقة علي صرف مكافآت أعضاء مجالس الإدارات في حال انخفاض نمو الارباح المحققة عن %8 سنوياً.
 
كما اقترح تقديم طلب تفتيش علي شركة »ابن سينا للعلاج والخدمات الطبية« لكل من الهيئة العامة لسوق المال والهيئة العامة للاستثمار، في شأن التجاوزات لمجلس إداراتها وعلي أن يتم ذلك بالتعاون وباشراف مندوب الشركة المفوض زهدي مهدي.

جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الثلاثاء, 10 مارس 09