اقتصاد وأسواق

»‬الضرائب‮« ‬بدأت في تلقي طلبات الممولين لإنهاء المنازعات القائمة بينهما

كتبت ــ مها أبو ودن:   بدأت مصلحة الضرائب في تلقي طلبات من الممولين لفض المنازعات القائمة بينهما علي الضرائب المستحقة عليهم، والتي مازالت تنظر أمام المحاكم. وذلك للبت فيها من خلال لجان خاصة بوزارة المالية.   أوضح أشرف العربي،…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ــ مها أبو ودن:
 
بدأت مصلحة الضرائب في تلقي طلبات من الممولين لفض المنازعات القائمة بينهما علي الضرائب المستحقة عليهم، والتي مازالت تنظر أمام المحاكم. وذلك للبت فيها من خلال لجان خاصة بوزارة المالية.
 
أوضح أشرف العربي، رئيس مصلحة الضرائب، أن هناك العديد من المزايا حددها قرار وزير المالية في حالات فض المنازعات، أهمها أن المصلحة سوف تمنح الممول الذي يسدد الأموال المستحقة عليه مخالصة، تعتبر شهادة لسداد الضرائب. وكذلك اعفاء الممول من الرسوم القضائية بقرار من لجنة فض المنازعات في حال صدور حكم قضائي ضده، مشيراً إلي أن المصلحة سوف تنتهي من تشكيل جميع لجان فض المنازعات نهاية الأسبوع الحالي لبحث الحالات الـ18 الواردة في قرار وزير المالية، وفي حال الموافقة علي طلب الممول وتسديد الضرائب. تصدر المصلحة شهادة بانهاء الخصومة مع الممول.
 
يذكر أن مصلحة الضرائب قد اشترطت علي الممول الذي يرغب في انهاء خصومته مع المصلحة، أن يقدم طلباً باسمه، ورقم بطاقته الضريبية، وسنوات النزاع ودرجاتها أمام المحاكم.
 

شارك الخبر مع أصدقائك