Loading...

»‬الأخضر‮« ‬و»الموف‮« ‬و»الفضي‮« ‬و»الأحمر‮« ‬موضة ألوان فساتين السهرة

Loading...

»‬الأخضر‮« ‬و»الموف‮« ‬و»الفضي‮« ‬و»الأحمر‮« ‬موضة ألوان فساتين السهرة
جريدة المال

المال - خاص

12:01 ص, الخميس, 6 مايو 10

ياسمين فواز
 
رغم كونه من أصغر مصممي الأزياء في مصر، فإنه استطاع أن يلبي احتياجات المرأة من الأزياء سواء كانت محجبة أو غير محجبة، من خلال تقديمه لموديلات متنوعة ترضي جميع الأذواق، إنه المصمم محمود غالي الذي بدأ رحلته في عالم تصميم الأزياء في سن مبكرة، لكن جرأة أفكاره، مكنته من اكتساب شهرة واسعة وثقة الباحثات عن الجديد في الموضة بمصر والوطن العربي، وحرص نجمات الفن أمثال ساندي ورانيا يوسف، ودومينيك حوريني، وصفا تاج الدين وغيرهن من الفنانات علي ارتداء فساتين من تصميماته.

ونظراً لقدوم فصل الصيف والحاجة إلي معرفة الألوان والخامات والقصات المتربعة علي قمة هذا الموسم بالنسبة لفساتين السواريه والزفاف، يحدثنا المصمم محمود غالي عن أهم خطوط الموضة بعد عرضه لمجموعته الجديدة لربيع وصيف هذا الموسم.

أكد »غالي« أن اتجاه الموضة الآن يسير نحو الكلاسيكية والأناقة، وهو ما حاولت أن أعكسه من خلال مجموعتي الجديدة لهذا الصيف، حيث عرضت أكثر من 25 تصميماً يمزج بين الماضي والحاضر والمستقبل، وعبر فساتين مستوحاة من القرون الوسطي وأخري من الكائنات الفضائية، كتعبير عن الأمل في الحياة علي القمر.

وأضاف »غالي« أن ألوان الصيف متنوعة ومتوهجة، تعكس حالة الربيع والصيف وأبرزها الأخضر والأبيض والأحمر والأسود والأصفر والبرتقالي والفوشيا بدرجاته الهادئة، وكذلك الفضي والذهبي والموف والتركواز وغيرها من الألوان لتتربع علي قائمة  هذا الموسم.

وأشار إلي أن التجديد والابتكار مطلوبان في جميع الفساتين، بما فيها من فساتين الزفاف، وليس فقط فساتين السهرة والسواريه.

وقال: قدمت بالفعل فستان الزفاف باللون الأبيض القصير مع ذيل طويل، مضافا إليه بعض الورود بألوان الربيع، ليخرج علي الشكل التقليدي لفستان الزفاف.

وقال »غالي« إن المصمم يتأثر بكل ما يدور حوله من بيئة وطبيعة وبحر وسماء وغيرها، ويستلهم منها أفكار تصميماته المختلفة وهو ما ظهر واضحا في مجموعتي الأخيرة، وتأثرت كثيراً بأزمة الاحتباس الحراري وأثرها علي كوكب الأرض، وتخيلت حياة البشر علي سطح القمر كبديل للأرض.

وأشار »غالي« إلي بداية عمله في هذا المجال، قائلاً: عملت عارضاً للأزياء وبدأت اتجه إلي التصميم، وقام بتدريبي محمد داغر المصمم الشهير، ثم انتقلت إلي مرحلة الاحتراق.

وأوضح »غالي« أن الابتكار ليس فقط في التصميم، ولكن أيضاً في الخامات المستخدمة، وأقوم بشراء الخامات والأقمشة المختلفة ودمجها بشكل مبتكر، وقال سبق أن صممت فستان زفاف يمزج بين الساتان والجلد، وكانت هي المرة الأولي التي يتم فيها إدخال الجلد إلي فستان الزفاف حرصاً علي أن تكون تصميماتي غير تقليدية.

أكد »غالي« أن التوسع في استخدام التطريزات، لم يعد مقبولاً فالتطريز البسيط يظهر جمال الفستان وأناقته من دون تكلف أو مبالغة.

وأشار إلي أنه يستخدم أحجار الشوارفسكي والأحجار الكريمة مثل العقيق الأزرق والخشاش الهندي والسلاسل، إلي جانب بعض التطريز الذهبي والفضي في الفساتين التي تحتاج إلي ذلك.

وينصح »غالي« المرأة العصرية بضرورة متابعة خطوط الموضة المختلفة في الملابس والإكسسوارات والشعر حتي تكون علي دراية كاملة بأحدث ما وصلت إليه خطوط الموضة في العالم، حتي تتمتع بمظهر جميل وأنيق علي الدوام.

جريدة المال

المال - خاص

12:01 ص, الخميس, 6 مايو 10