Loading...

»‬أبو ظبي الوطني‮« ‬ينافس علي الصيرفة الإسلامية الشاملة

»‬أبو ظبي الوطني‮« ‬ينافس علي الصيرفة الإسلامية الشاملة
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 24 يناير 08

مروة عبدالنبي:

كشفت »مها سماحة« مدير عام ورئيس قطاع التجزئة المصرفية بمصرف ابو ظبي الاسلامي »مشتري الوطني للتنمية« ان البنك لديه خطة طموح في شكله الجديد تهدف الي ان يكون المصرف بنك المعاملات الاسلامية الاول في مصر وذلك بتقديم خدمات ومنتجات جديدة وتطبيق الانظمة الحديثة اللازمة للتعامل مع تطورات السوق والارتقاء بخدمة العملاء بالاضافة الي التوسع في الخدمات المتميزة والانشطة التمويلية والاستثمارية لتلبية احتياجات مختلف القطاعات وشرائح المجتمع طبقا لأحكام الشريعة الاسلامية.

وقالت سماحة ان البنك اعد استراتيجية تم التركيز فيها علي التجزئة المصرفية وتجهيز فروع البنك بنوعيها التقليدية والآلية، بالاضافة الي تحقيق الربط مع شبكة »Span « الخاصة بنظام تحويلات اموال العاملين بالخارج في منطقة الخليج مع ربط الفرع، بنظام حاسب آلي وتكنولوجيا اتصالات علي اعلي مستوي وذلك في محاولة من البنك لمنافسة جيدة ومتميزة للبنوك التجارية، مشيرة الي ان السوق مازالت مفتوحة خاصة أن هذا المجال لم يحظ بالاهتمام الكبير حتي الآن من غالبية البنوك مما يدعو للتفاؤل باستحواذ البنك علي حصة كبيرة في السوق خلال السنة الاولي من تنفيذه لهذه الاستراتيجية التطويرية للمصرف.

وأوضحت رئيس قطاع التجزئة ان البنك لديه 70 فرعا تسعي ادارة البنك الي التوسع بعمل تغيير شامل مع امكانية عمل شبكة حديثة تقوم بتغطية السوق بحجم كبير من ماكينات ATM تغطي جميع فروع البنك المنتشرة من الإسكندرية الي اسوان.

واشارت الي ان البنك بدأ في التحول للنظام الاسلامي بدلا من التجاري في جميع الخدمات والمنتجات البنكية والتأمينية »تأمين بنكي« حيث يمتلك شركة تمويل عقاري كبيرة وشركة ابو ظبي الوطنية للتأمين التكافلي.

وقالت إن البنك سوف يقوم بتخصيص مبلغ كبير من محفظته الاستثمارية لتمويل السيارات لأول مرة طبقا للشريعة الاسلامية في حساب الفوائد وعلي فترة سداد طويلة الاجل لم تفصح عنها وكذلك في قطاع العقارات وتمويله بالنظام الاسلامي الذي سبقها فيه المصرف المتحد.

وكشفت عن توسع البنك في اقراض المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والتي يتفرد بها البنك منذ 20 عاما خلال العامين القادمين، مع امكانية زيادة عدد فروع البنك فيما يتجاوز 30 فرعا آخر منها فروع متخصصة لامكانية القفز لمستوي الصيرفة الشاملة المتقدمة جدا بدول الخليج.

واشارت الي انه سوف يتم قريبا الاعلان الرسمي عن اسم البنك واللافتات التي سوف تحمل اسم مصرف ابو ظبي الاسلامي الوطني بدلا من البنك الوطني للتنمية برئاسة خميس بهارون وتولي محمد البرنس الرئيس التنفيذي للمصرف بالانابة عنه.

جدير بالذكر ان البنك الوطني للتنمية تم اغلاق الاكتتاب في اسهم زيادة رأسماله المصدر والمدفوع من 282 مليون جنيه الي مليار جنيه بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم لقدامي المساهمين والمشترين عن العمليات المنفذة حتي نهاية نوفمبر الماضي.

جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 24 يناير 08