Loading...

‏Labs السعودية للنظم تستهدف أعمالا بقيمة 13.5 مليون دولار

تدرس الفرص المتاحة فى قطاع الصحة

‏Labs السعودية للنظم تستهدف أعمالا بقيمة 13.5 مليون دولار
المال - خاص

المال - خاص

5:48 ص, الأحد, 29 أغسطس 21

تستهدف شركة Labs السعودية العاملة فى مجال الحلول والنظم المنطقية للأعمال تحقيق حجم أعمال خلال العام المقبل يصل إلى 13.5 مليون دولار مقابل 9.5 مليون دولار حاليا.

وقال أحمد عمار، نائب رئيس الشركة للقطاع التجاري، إن استراتيجية الشركة ترتكز على توطيد العلاقة مع ساب لحلول مؤسسات الأعمال كشريك استراتيجى لها فى مصر والدخول معها فى تنفيذ مشروعات حكومية خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى تطوير حلول وحزم برامج جاهزة تتناسب مع احتياجات العملاء سواء لقطاع المطاعم أو مبيعات الجملة أو الخدمات المتخصصة الأخري.

وأوضح عمار لـ «المال» أن الشركة بدأت نشاطها فى السعودية تحت مظلة مجموعة «حلواني» قبل أن يتم فصلها فى كيان مستقل لاحقا ثم انتقلت للعمل فى مصر خلال عام 2015 باستثمارات 20 مليون جنيه وتستحوذ حاليا على %15 من أعمال الشركة والتى تعمل فى أسواق أخرى هى السعودية والبحرين والسودان وتسعى labs لزيادة حصة مصر إلى 30 % خلال 2022.

ولفت إلى أن الشركة أسست كيان لتقديم خدمات ما بعد البيع لدعم أنظمة عملاء ساب، مبينا أن labs تدرس الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوقين الكينية والأوغندية وتعمل فى قطاعات أخرى أيضا منها قطاع الإنشاءات والعقارات والبترول والغاز وقطاع التجارة بالجملة والتجزئة.

فى سياق متصل، أكد أن الشركة تبحث توريد حلول تكنولوجية فى القطاع الصحى بناءا على دراسة تجريها بالتعاون مع 3 مستشفيات عامة وخاصة لمعرفة متطلبات القطاع واحتياجات المؤسسات الطبية، مبينا أن labs تعتزم مضاعفة عدد الموظفين لديها وفقا لاستراتيجيتها حتى عام 2025 ويضم فرع الشركة بمصر نحو 70 مهندسا واستشاريا من إجمالى 130 مهندسا على مستوى المجموعة.

على صعيد آخر، كشف أن labs بصدد الانتهاء من أعمال ميكنة إدارة الموارد البشرية لدى الشركة المصرية للتكرير خلال شهر أكتوبر أو نوفمبر المقبل على أقصى تقدير.

وأشاد بتغيير وجهة نظر الجهات الحكومية بمصر فى طريقة اختيار مزودى التكنولوجيا وعدم التركيز فقط على العامل السعرى فى المفاضلة بين العروض الفنية المقدمة من الشركات ولكن على جودة الحلول أيضا وكذلك سوابق الأعمال والخبرات الأمر الذى سينعكس بالإيجاب على مستوى جودة مشروعات التحول الرقمى وميكنة الخدمات الحكومية.