بنـــوك

شركة ‏«CR2» للحلول التكنولوجية تستهدف إضافة ثلاثة بنوك لمحفظة عملائها فى مصر

العام الجارى

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف شركة CR2 المتخصصة فى الحلول التكنولوجية الرقمية، جذب بنكين أو ثلاثة بنوك جديدة لمحفظة عملائها خلال العام الحالي.

قال المهندس شريف سليمان، المدير الإقليمى لـ”CR2″ بالشرق الأوسط وأفريقيا، إن الشركة تتعامل مع 4 بنوك فى الوقت الحالى، وتستهدف زيادة عدد العملاء استغلالًا للخطوات التى يقوم بها القطاع المصرفى على مستوى الخدمات المصرفية الإلكترونية.

وأضاف سليمان، فى تصريحات، لـ«المال»، أن الشركة نفّذت عددًا من المشروعات فى مصر خلال العام الماضى، من بينها تحديث تطبيق الخدمات المصرفية للبنك التجاري الدولي.

وتقدم CR2 الحلول التكنولوجية لتشغيل خدمات الصراف الآلى، والإنترنت، والموبايل، بجانب نقاط البيع وخدمات العملاء.

وأوضح أن سعي البنك المركزى لإتاحة مبادئ «اعرف عميلك بشكل إلكتروني» سيعزز قدرة البنوك على تطوير قنواتها لجذب المزيد من العملاء عبر الأدوات الحديثة.

وأعلن البنك المركزى إطلاق مختبر التكنولوجيا المالية وفتح الباب للشركات الناشئة المتخصصة فى حلول ميكنة مبادئ «اعرف عميلك E-KYC» للتقديم؛ تمهيدًا لإقرار هذه الحلول فى السوق المحلية.

وخلال العام الماضى، أصدر المركزى تراخيص أداة الدفع السريع «QR-Code» لـ9 بنوك، ويستهدف إتاحة مليون نقطة قبول خلال السنوات الثلاث المقبلة، كما أصدر تعليمات للمدفوعات اللاتلامسية وكيفية تعاقد البنوك مع شركات الدفع الإلكترونى، ما يتيح مزيدًا من التوسع على مستوى الخدمات المصرفية الإلكترونية.

وعلى مستوى المنطقة أضاف المدير الإقليمى للشركة أن CR2 تتواجد فى 60 دولة حول العالم، 70% من هذه الدول فى إفريقيا، لافتًا إلى أن التواجد فى القارة السمراء يشكل محورًا قويًّا للشركة ويستحوذ على جزء كبير من أعمالها.

ونوه بأن الشركة حققت نسبة نمو تتراوح بين 15 و20% خلال العام الماضى، وتستهدف نموًّا بين 10 و15% العام الحالي.

ووفقًا للموقع الإلكترونى للشركة فإنها تقدم خدماتها من خلال 8 مكاتب رئيسية بخلاف المقر الرئيسى بأيرلندا، فى مصر واستراليا، والإمارات، والأردن، والهند، وجنوب إفريقيا، وسنغافورة، وروسيا.

وتقدم CR2 خدماتها بالتعاون مع شركاء رئيسيين، منها فيزا وماستر كارد ويونيون باى وترستيد سيكيوريتى، وأى تى إم سوفتوير، ومن أبرز عملائها على مستوى العالم بنوك ستاندارد تشارترد، وباركليز، وستاندارد بنك، وكيو إن بى، وأورابنك، بنك الشارقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »