اتصالات وتكنولوجيا

‏«Connect ads» تشترى حصة أقلية فى شركة عربية.. وتخترق أوروبا العام المقبل

حققت نموا بنسبة %35 العام الحالى

شارك الخبر مع أصدقائك

تتبنى «connect ads»  للإعلانات الرقمية ، خطة استثنائية خلال العام المقبل، تتضمن خطوات – لأول مرة – تواصل بها طفرة النمو التى شهدتها فى عام 2019 بدعم تجديد تعاقدات عدد من الشراكات الإعلانية.

محمد المهيرى، الرئيس التنفيذى للشركة تحدث فى حواره مع «المال» عن الاتجاهات المستقبلية فى 2020، وتحركات شركته فى 2019، كما تطرق إلى نشأة الشركة، وبداياتها، وشركائها الإعلانيين، وتواجدها إقليميا.

نظرة مستقبلية لـ 2020

وكشف «المهيري» عن أن «Connect Ads»تخطط لاختراق السوق الأوروبية لأول مرة عبر افتتاح مكتب جديد لها هناك خلال الربع الأول من عام 2020، كما تضخ استثمارات لأول مرة لشراء حصة أقلية من شركة عربية تعمل فى نشاط ذو صلة في المنطقة، والتعاقد على شراكات إعلانية جديده.

وأكد أن الاستثمارات التى يتم ضخها تأتى من صندوق استثمار «A15» بشكل مباشر لصالح .«Connect Ads».

وقال إن هذه التحركات تأتى بجانب نشاط التوعية الذى تقوم به الشركة حول أهمية الإعلان الرقمى بالاسواق التي تعمل بها الشركه، وكل العمليات المتعلقة باتخاذ القرار فى هذا الصدد والذى يعد إحدى الأدوات المهمة والضرورية لمساعدة الشركة على التوسع فى أعمالها.

وأشار إلى أن «Connect Ads» تستهدف معدلات نمو أعلى خلال العام المقبل لتتجاوز نسبة 35% المحققة فى 2019، والتى كانت أعلى من المتوسطات السنوية للشركة خلال الأعوام الأخيرة.

اقرأ أيضا  وزير الاتصالات : 500 مليون جنيه تكلفة خط إنتاج التابلت في بني سويف ويصنع مليون ونصف كل عام

تفعيل الموقع الجديد خلال النصف الثانى من ديسمبر

وأوضح «المهيرى» أن «Connect Ads» ستختتم العام الحالى بإطلاق موقعها الجديد فى النصف الثانى من ديسمبر الجاري.

كيف مر عام 2019؟

وقال إن معدلات نمو2019 كانت استثنائية، حيث سجلت ما يتراوح بين 30 و%35 على صعيد كل أعمال وأنشطة الشركة داخليا، وخارجيا، مقارنة بمتوسطات فى نطاق 25 و%30 خلال السنوات الأربع السابقة.

وتابع : »كان ذلك تحولا مهما جدا على صعيد أعمال الشركة، مع مواصلة السعى فى التوسع رأسيا عبر إضافة شراكات جديدة، وتعزيز الحالية، وإضافة منتجات أخرى، والتوسع إقليميا وخارجيا، عبر فتح مكاتب إقليمية جديدة«.

ولفت إلى أن «Connect Ads» تعمل في اكثر من 16 سوقا في منطقه الشرق الاوسط و شمال افرقيا و تركيا و اسيا ولديها 8 مكاتب اقليميه حاليا فى مصر (المقر الرئيسي) والسعودية، والإمارات، و المغرب، و قطر، وباكستان، وتركيا.

وأكد أن تجديد الشراكات الإعلانية فى عام 2019 لفترات جديدة تتراوح من 1 إلى 3 أعوام، دعم معدلات نمو الشركة.

إطلاق منصة «Evolve» وتجديد تعاقدات بآجال من 1 إلى 3 سنوات

وقال إن من أبرز هذه الشراكات «Microsoft» الذى تعد شراكتنا العالميه الأولى بمنطقة الشرق الأوسط في 2005 و توالت الشراكات مع «Facebook» و«We Transfer» و «Twitter» و«IMO» كما تعاقدنا مع منصة«Spotify» لبث الموسيقي و«Verizon» و«LinkedIn» وغيرهم الكثير باجمالي 12 امتيازاعلاني حصري في منطقه الشرق الاوسط و شمال افرقيا و تركيا و شرق اسيا.

اقرأ أيضا  «تنظيم الاتصالات» يتلقى 121.762 شكوى ضد المشغلين خلال النصف الثاني من 2021

وأشار إلى أن الشركة أطلقت أيضا منصة «Evolve» لاعلانات «Programmatic»، تتيح لعملاء «Connect Ads» التعامل فى شراء المساحات الإعلانية والتعاقد عليها، وكل الخطوات اللاحقة عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى التعامل التقليدي.

وبخلاف الشراكات الاعلانيه التي تم تجديدها. لدي «Connect Ads» شراكات حاليه مع «Adobe Advertising Cloud» لمنطقة الشرق الاوسط و «LinkedIn» في مصر و شمال افريقيا و «OLX» في مصر و «WebTeb» في الشرق الاوسط و «SHAREit»و في الشرق الاوسط.

وضع الاقتصاد و«Connect Ads»

وأكد «المهيرى» أن «Connect Ads» استفادت بشكل إيجابى خلال الأعوام الماضية من خفض الإنفاق على وسائل الإعلان التقليديه و اتجاه معظم المعلنين للاعلانات الرقميه.

ولفت إلى أن «Connect Ads» نجحت بقوة فى دعم وضعها فى السوق المصرية و في منطقه الشرق الاوسط و شمال افرقيا و تركيا و شرق آسيا محققه معدلات نمو قوية ومستقرة.

«Connect Ads» مملوكة بنسبة %99 لصندوق استثمار «A15» الذى يستثمر فى الشركات العاملة بمجال التكنولوجيا، وتتخصص شركه ‏ «Connect Ads» في الإعلانات الرقميه عبر بيع المساحات الإعلانية بمختلف انواعها وإدراج التكنولوجيا المتخصصة بالإعلانات الرقميه.

اقرأ أيضا  سعر ومواصفات هاتف OPPO A96 في مصر

وبدأت «Connect Ads» العمل بالسوق المصرية عام 1999، وهو توقيت كانت فيه السوق المصرية و الاقليمية لاتزال حديثة العهد بالتكنولوجيا الرقمية، واستهلت نشاطها بشراكة إعلانية مع «Microsoft» تشمل «MSN» و» «Hotmail و» «MSN Messenger

ومع دخول «Facebook» المنطقة العربية بدأت «Connect Ads» مرحلة جديدة فى نشاطها، عبر عقد شراكة حصريه مع الموقع العالمى للإعلان داخل مصر، والتى استغرقت عاما فى المرحلة التجريبية الخاصة بها و منحت «Facebook» المتياز اللاعلاني لشركة «Connect Ads» في المنطقه باكملها، ودعمت التجربة اسم «Connect Ads» إقليميا خاصة مع استمرار الشراكة الإعلانية بين الجانبين حتى اتجاه «Facebook» للطرح بالبورصة، ثم أتمت «Connect Ads» بعد ذلك شراكة إعلانية شبيهة مع .«Twitter»

وقال «المهيرى» إن «Connect Ads» تعتمد فى رؤيتها المستقبلية بشكل كلى على النمو الكبير المتوقع للمنطقة العربية تكنولوجيا، وتوريد التكنولوجيا التى تستخدم فى الغرب، لمنطقة الشرق الأوسط، ومصر، بما يتوافق مع طريقة العمل المُتبعة بالمنطقة، وكذلك تقديم خدمات مٌختلفة تعزز بها علاقتها مع شركائها الإعلانيين.

تصوير: أحمد رشدى

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »