سيــارات

‏«HIGER Bus» تعين وكيلا محليا فى قطاع الأتوبيسات

يتولى أعمال الاستيراد وخدمات ما بعد البيع

شارك الخبر مع أصدقائك

اعتمدت شركة «HIGER Bus» التابعة لمجموعة «Fjmotor»  المصنعة للعديد من العلامات الصينية «ساوايست، وكينج لونج، وجولدن دراجون، ويودو»، وكيلًا محليا للعلامة الصينية على أن يتولى مهام أعمال الاستيراد وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة للعملاء.

كشف مصدر مسئول بمكتب مجموعة «Fjmotor» بمنطقة الشرق الأوسط، لـ«المال»، عن تعيين الشركة الأم وكيل محلى للعلامة الصينية «HIGER Bus» فى مصر  بما يمكنها من اقتحام السوق المصرية وإمكانية تقديم طرازاتها المنتمية لشريحة النقل الجماعى بمختلف فئاتها.

وأضاف المصدر أن الوكيل المحلى طلب من الشركة الأم إعطاء مهلة تستغرق عامًا  بهدف إجراء كافة الدراسات والخطط التسويقية التى يمكن من خلالها استيراد وتوريد مركبات تتناسب مع متطلبات السوق المحلية وبأسعار تنافسية.

وأشار إلى أنه وفقًا للعقد المبرم مع الوكيل المحلى يحق له تقديم مركبات النقل الجماعى ومنها «الأتوبيسات، والميكروباص» بمختلف فئاتها، بجانب تغطية كافة خدمات الضمان وأعمال الإصلاحات وتوفير قطع الغيار للعملاء.

اقرأ أيضا  «غبور» تتبنى خطط توسعية لـ«شانجان».. والتصنيع المحلى أحد المشروعات المرتقبة

وأكد أن الشركة الصينية أبدت عن رغبتها بالتوسع فى السوق المحلية على خلفية اتساع حجم الفرص الاستثمارية المطروحة فى قطاع النقل الجماعى خاصة بعد إعلان الدولة ببدء تنفيذ مشروع إحلال المركبات واستبدالها بفئات تعمل بالغاز الطبيعى خلال العام المالى 2021 – 2022.

وألمح إلى أن المباحثات التى أجريت بين الوكيل المحلى وشركة «HIGER Bus» الصينية قد تضمنت إمكانية المشاركة فى مبادرة إحلال المركبات من خلال إنتاج وتوريد فئات «الأتوبيسات، والميكروباص» العاملة بالغاز الطبيعى، مشيرًا إلى أن الوكيل المحلى قدم العديد من المشروعات التنموية والتصنيعية التى يمكن من خلالها تصنيع طرازات العلامة الصينية محليًا.

اقرأ أيضا  «أوبترا» تتصدر تراخيص سيارات «شيفروليه» بوحدات المرور خلال مايو (جراف)

وقال الوكيل الجديد للعلامة الصينية عرض على الشركة الأم دراسة متكاملة عن تصنيع طرازاتها محليًا على خطوط الإنتاج  بإحدى المصانع التى يمتلكها فى مصر ، قائلًا:«الوكيل المحلى لـ «HIGER Bus» يعد من كبرى شركات السيارات العاملة فى قطاع السيارات بمصر» على حد تعبيره.

كانت الحكومة المصرية أعلنت فى وقت سابق عن تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج إحلال السيارات القديمة واستبدالها بفئات مدعمة بأنظمة تشغيل الغاز الطبيعى خلال 3 سنوات، بإحلال 250 ألف سيارة ملاكى وأجرة وميكروباص، بالإضافة إلى تحويل 150 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى.

وحددت تطبيق المرحلة الأولى لمشروع إحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة فى 7 محافظات هى القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر.

اقرأ أيضا  «إنفنتي» تنشئ 1000 محطة شحن للسيارات الكهربائية لخدمة النصر E70

بحسب البيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، سجلت مبيعات الأتوبيسات بمختلف فئاتها فى السوق المحلية -نموًا- بنسبة %9.7 لتصل إلى 2056 مركبة خلال مارس الماضى، مقارنة بنحو 1874 وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

وارتفعت المبيعات الإجمالية لمركبات النقل الجماعى «الميكروباص»- نموًا – بنسبة %28.5، لتصل إلى 787 وحدة خلال مارس الماضى، مقارنة بنحو 612 مركبة خلال الفترة المقابلة من العام السابق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »