تأميـــن

‏«Apex» وسيط إعادة تأمين النصب التذكارى لضحايا الإرهاب

تمكنت «Apex» من الحصول على الحصة الأكبر من عملية إعادة التأمين لمشروع النصب التذكارى لضحايا الإرهاب بمبلغ تأمين 1.4 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

نجحت شركة «Apex» لوساطة إعادة التأمين فى إعادة وثيقة تأمين مشروع النصب التذكارى لضحايا الإرهاب بشرم الشيخ لصالح شركة الدلتا للتأمينات العامة.

وقال خالد السيد، العضو المنتدب للشركة، إنها توسطت لدى شركة سويس رى العالمية لإعادة التأمين ذات التصنيف الائتمانى «First class» فى مشروع النصب التذكارى.

وأوضح أن شركته تمكنت من الحصول على الحصة الأكبر من عملية إعادة التأمين لمشروع النصب التذكارى لضحايا الإرهاب بمبلغ تأمين 1.4 مليار جنيه.

وأشار إلى أن وثيقة التأمين التى فازت بها شركة الدلتا للتأمينات العامة، وقامت بإعادة خطرها شركة «Apex» لوساطة إعادة التأمين، توفر التغطية التأمينية لجميع أخطار المقاولين والتى تمتد لتشمل مسئولية المقاول –المدنية -تجاه الطرف الثالث.

ومعروف أن وثيقة المقاولين تبدأ وقت تسليم المواد الخام فى موقع العمل، وتستمر أثناء عملية التشييد وحتى خلال الصيانة، والهدف منها حماية شاملة للمشروع أثناء خطوات تنفيذه، فيما يتعلق بالأعمال الواردة بعقد المقاولة، وكذلك الأخطار التى قد تتعرض لها معدات المقاول والأخطار التى تصيب الغير.

فى سياق متصل، كشف “السيد” عن أن شركته حققت أقساط إعادة تم إسنادها للأسواق العالمية بقيمة 18 مليون جنيه خلال الشهور الستة الأولى من عام 2019.

وأضاف أن النتائج التى تحققت قفزت بمعدلات النمو خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالى إلى 144 % مقارنة بما تم تحقيقه خلال العام المالى الماضى بالكامل.

وتتعامل «Apex» مع أكثر من 20 شركة إعادة تأمين الغالبية العظمى منها ذات تصنيف أول مثل سوق اللويدز الإنجليزى و«سويس رى» و«ميونخ رى» و«بارينتس رى» و«بريكشاير هاثاوى» لإعادة التأمين بدبى و«QBE» و «كونتينتال ري» النيجيرية.

ورأى «السيد» أن التعامل مع شركات مصنفة من الدرجة الأولى، يمنح أى شركة للوساطة فى إعادة التأمين الثقة فى الحصول على التعويض وعلى الدعم الفنى المطلوب، فضلًا عن توزيع العقود بنسب كبيرة على شركات تسمح ملاءتها المالية لها بتحمل نسب أكبر من المخاطر.

وأوضح أن «APEX» تقدم التدريب لشركائها من الشركات المتعاونة معها بأى من الأسواق سواء من خلال القائمين على الإدارات الفنية بالشركة أو المختصين من شركات إعادة التأمين العالمية.

وكشف عن أن شركته متعاقدة حاليا مع 14 شركة تأمين مقارنة مع 7 شركات عند بدايتها وتخطط «APEX» مصر لإضافة شركتين أخريين خلال هذا العام.

ويتوزع هيكل ملكية «APEX» بواقع %75 لصالح شركة «APEX» الأردنية و%25 لصالح مساهم آخر محلى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »