تأميـــن

‏«APEX» لوساطة إعادة التأمين تسند أقساطا بقيمة 26 مليون جنيه فى 5 أشهر

رفعت قائمة تعاقداتها إلى 20 شركة

شارك الخبر مع أصدقائك

أسندت شركة «APEX» – مصر لوساطة إعادة التأمين عمليات تأمينية لشركات إعادة التأمين التى تعمل معها بقيمة 26 مليون جنيه، خلال الشهور الخمسة الأولى من العام المالى الحالى.

كشف خالد السيد، العضو المنتدب لشركة «APEX» – مصر لوساطة إعادة التأمين، أن شركته حققت 26 مليون جنيه أقساطا تم إسنادها فى صورة عمليات لشركات إعادة التأمين من إجمالى أقساط مخطط لها حتى نهاية ديسمبر المقبل بقيمة 50 مليون جنيه .

 ويعرف نشاط وساطة إعادة التأمين بأنه التوسط بين شركات التأمين بالسوق المحلية وشركات الإعادة فى الخارج، من خلال شركة وساطة متخصصة فى الإعادة فقط، بهدف جلب أفضل المزايا الفنية والمالية عبر زيادة عمولات الإعادة التى تحصل عليها شركات التأمين من الكيانات العالمية التى تتعامل معها، ورفع الطاقة الاستيعابية والمرونة فى قبول المخاطر.

تحقيق 50% من الإيرادات المستهدفة للعام الجاري

وقال السيد إن شركته حققت أكثر من %50 من الإيرادات المستهدفة للعام الجارى خلال الفترة من أول يناير حتى نهاية مايو 2020.

وأضاف أن شركته حققت خلال العام المالى الماضى «يناير حتى ديسمبر2019» أقساطاً بقيمة 38 مليون جنيه مسندة لشركات إعادة التأمين، موضحا أن ما تم تحقيقه فى الخمسة أشهر الأولى من هذا العام يمثل ما يقرب من %70 مما تم تحقيقه فى العام الماضى بالكامل.

ولفت إلى أنها سجلت نموا فى إيراداتها بمعدل %183 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وأوضح السيد أن شركته تخطط لإسناد عمليات تأمينية لشركات إعادة التأمين بقيمة 140 مليون جنيه خلال 3 سنوات من عام 2019 حتى 2021.

APEX تتعاقد مع أكسا وأليانز

وعلى صعيد متصل، تعاقدت شركتا «أكسا» و«أليانز» للتأمينات العامة مع «APEX» لوساطة إعادة التأمين بغرض إسناد أعمالهما إلى مؤسسات الإعادة العالمية، لترتفع قائمة الشركات المتعاقدة مع «APEX» إلى 20 مقابل 18 العام الماضى.

وقال خالد السيد إن «APEX» تتعامل مع أكثر من 20 شركة إعادة تأمين، غالبيتها من التصنيف الأول FIRST» CLASS» مثل سوق اللويدز الإنجليزية و«سويس رى» و«ميونخ رى» و«بارينتس رى» و«بريكشاير هاثاوى» لإعادة التأمين بدبى، وQBE و«كونتينتال رى» النيجيرية.

ومن المعروف أن «Apex» مصر توسطت خلال العام المالى الماضى فى إعادة وثائق تأمين بطولة كأس الأمم الأفريقية لدى شركة «GIG» للتأمينات العامة وتمكنت من الحصول على الحصة الأكبر من عملية إعادة التأمين لمشروع النصب التذكارى لضحايا الإرهاب لصالح شركة الدلتا للممتلكات وقامت بتغطية حصرية لعقود إعادة التأمين المرتبطة بالنقل البرى لشحنات وقود الطائرات الخاصة بشركة «مصر» للبترول لصالح المصرية للتأمين التكافلى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »