تأميـــن

‏«APEX» تقتنص عقد إعادة تأمين ممتلكات العربية للأسمنت

بإجمالى 4.2 مليار جنيه إضافة إلى 170مليون يورو

شارك الخبر مع أصدقائك

اقتنصت شركة «APEX – مصر» لوساطة الإعادة الحصة الأكبر من عقد تأمين ممتلكات الشركة العربية للأسمنت بإجمالى مبالغ تجاوزت 4.2 مليار جنيه، إضافة إلى 170 مليون يورو أى ما يوازى 7.6 مليار جنيه.

وقال خالد السيد، العضو المنتدب لشركة «APEX»، إنه تم إسناد وثيقة تأمين ممتلكات شركة العربية للأسمنت لصالح شركة أورينت للتأمينات العامة التكافلى.

وأكد أن شركته توسطت لدى عدد من شركات إعادة التأمين العالمية ذات تصنيف ائتمانى أول «First class» ومن بينها الشركة الأفريقية لإعادة التأمين «Africa-re».

ومعروف أن نشاط الوساطة فى إعادة التأمين يقوم على التوسط بين شركات التأمين فى السوق المحلية وشركات الإعادة فى الخارج فى خطوة تستهدف جلب أفضل المزايا الفنية والمالية من خلال زيادة عمولات الإعادة وزيادة الطاقة الاستيعابية والمرونة فى قبول المخاطر.

وأوضح «السيد» أن وثيقة التأمين على شركة العربية للأسمنت تغطى تأمين عطل الآلات وتوقف الإنتاج وجميع الأخطار – ماعدا استثناءات هذه الوثيقة- بالإضافة إلى تأمين ممتلكات الشركة من مبانى ومنشآت.

وأشار إلى أن من بين استثناءات وثيقة تأمين الشركة العربية للأسمنت أخطار الحروب والإرهاب والأخطار النووية.

ولفت إلى أن شركته حظيت هذا العام باقتناص عدد من العقود الكبيرة منها إعادة وثيقة تأمين مشروع النصب التذكارى لضحايا الإرهاب بشرم الشيخ لصالح شركة الدلتا للتأمينات العامة الشهر الماضى، وإعادة تأمين بطولة كأس الأمم الأفريقية التى استضافتها مصر فى يوليو الماضى لصالح شركة «GIG».

وأشار إلى أن «Apex» تتعامل مع أكثر من 20 شركة إعادة تأمين الغالبية العظمى منها ذات تصنيف أول مثل «سوق اللويدز» الإنجليزية و«سويس رى» و«ميونخ رى» و«بارينتس ري» و«بريكشاير هاثاوى» لإعادة التأمين بدبى و«QBE» و«كونتينتال ري» النيجيرية.

ورأى أن التعامل مع شركات مصنفة من الدرجة الأولى يمنح أى شركة للوساطة فى إعادة التأمين الثقة فى الحصول على التعويض والدعم الفنى المطلوب، فضلًا عن توزيع العقود بنسب كبيرة على شركات تسمح ملاءتها المالية لها بتحمل نسب أكبر من المخاطر.

فى سياق متصل، كشف «السيد» أن شركته حققت حجم أقساط إعادة 27 مليون جنيه خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2019.

وأضاف أن النتائج التى تم تحقيقها قفزت بمعدلات النمو خلال الشهور الأولى من العام الحالى إلى %200 مقارنة بما تم تحقيقه خلال العام المالى الماضى بالكامل.

وأوضح أن شركته تخطط لمضاعفة رأسمالها المدفوع لمليونى جنيه قبل نهاية العام المالى المقبل بتمويل من المساهمين.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة فى مصر بواقع %75 لصالح شركة «APEX الأردنية» و%25 لصالح مساهم آخر محلى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »