بورصة وشركات

‏«ADQ» القابضة تقدم عرضا للاستحواذ على «أطياب».. و«هيرميس» المستشار

بدء الفحص النافى للجهالة قريبا

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» أن شركة «ADQ القابضة» تقدمت بعرض للاستحواذ على حصة أغلبية بشركة أطياب للحوم والدواجن المجمدة – الإسماعيلية للاستثمار الزراعى.

وكانت أبوظبى التنموية القابضة -إحدى كبرى الشركات الاستثمارية على مستوى المنطقة- كشفت فى شهر مارس الماضى عن هويتها الجديدة تحت اسم «ADQ» القابضة، وأوضحت أن ذلك تزامن مع دخول الشركة مرحلة جديدة من النمو عبر إضافة 14 شركة إلى محفظة أعمالها، ما يرفع عدد الشركات العاملة تحت مظلتها إلى أكثر من 25 فى 11 قطاعاً.

وأوضحت مصادر قريبة من الصفقة أن «ADQ القابضة» عينت المجموعة المالية هيرميس كمستشار مالى للعرض، وأن الفحص النافى للجهالة سيبدأ قريبا، وأن الصفقة لا تزال فى مراحل مبكرة.

اقرأ أيضا  «مصر للألومنيوم» تفصح عن فوز شركة أمريكية بمناقصة تطوير خط الإنتاج السابع

«ألتا سمبر» تراجعت عن الصفقة

وأضافت أن شركة «ألتا سمبر» للاستثمار المباشر التى كانت قد تقدمت بعرض شراء لـ«أطياب» من قبل واستمرت فى المفاوضات حول الصفقة لمدة قاربت عاماً، عقب تراجعها عن المضى قدما فى الصفقة عقب تقديم عرض ADQ القابضة، الذى يفوق السعر الذى قدمته «ألتا سمبر» بنحو %40 وفقا للمصادر.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق على هبوط جماعى للجلسة الرابعة على التوالى

وذكرت أن قيمة الصفقة تدور حول 3.2 إلى 3 مليارات جنيه، إلا أنها فضلت عدم الإفصاح عنها بالتحديد.

وأشارت إلى أنه فى حال تنفيذ الصفقة ستكون واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ فى السوق المصرية خلال السنوات الأخيرة.

وبدأت شركة أطياب عملها فى عام 2010، وفى مجال إنتاج اللحوم والدواجن المصنعة وفقا لموقعها الإلكترونى.

وتعمل «ألتا سمبر كابيتال» فى مجال الاستثمار المباشر فى الرعاية الصحية والقطاع الاستهلاكى بعدد من الأسواق النامية، خاصة فى أفريقيا، وافتتحت مكتبها بالقاهرة فى مايو 2018، وبدأت نشاطها فى مصر خلال عام 2017 عبر الاستحواذ على حصة من شركة ماكرو جروب المتخصصة فى المستحضرات الطبية.

اقرأ أيضا  «برايم» تتوقع تأثيرات محدودة لقرار خفض رسوم إغراق واردات المادة الخام على شركة «حديد عز»

يذكر أيضا أن الاستثمار المباشر يستعيد نشاطه فى السوق المصرية عقب الموجة الأولى من جائحة كورونا، فعلى سبيل المثال نفذ صندوق «ازدهار» مؤخرا صفقة استحواذ على حصة من مجموعة «التيسير» الطبية، فيما تجرى مفاوضات لاستحواذ مؤسسة CDC على حصة بمجموعة «ألفا جروب» الطبية، كما توجد مفاوضات حول استحواذ صندوق «DPI» الإنجليزى على شركة «أدويا» للصناعات الطبية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »