عقـــارات

‏«ABC» تخطط لاستثمار 6 مليارات جنيه بسوهاج الجديدة

ABC اقتربت من إنهاء أعمال التشطيبات بالكومباوند 1 على مساحة 15 فدان بالمدينة

شارك الخبر مع أصدقائك

ممدوح إسكندر: مشروع متكامل على غرار مدينتى على مساحة 250 فداناً.. و«كورونا» أجل تسليم باكورة وحدات كومباوند 1

تخطط شركة ABC للاستثمار العقارى لضخ نحو 6 مليارات جنيه لإنشاء مشروعات عقارية وترفيهية بمدينة سوهاج الجديدة.

وتتبع شركة ABC العقارية عائلة أولاد بدوى الشهيرة التى تمتلك شركة شاى العروسة.

وقالت مصادر مقربة من الشركة إنها حصلت على قرارت وزارية مختلفة لتطوير 3 قطع أراض سكنية بنظام الكومباوند، بخلاف قطعة كبيرة على مساحة 250 فداناً لإنشاء مدينة متكاملة، وقطعتين لإنشاء نادى رياضى ومول تجارى.

وأوضحت المصادر لـ «المال» أن ABC اقتربت من إنهاء أعمال التشطيبات بالكومباوند 1 على مساحة 15 فدان بالمدينة، الذى بيعت أغلب وحداته السكنية، وأوشكت على إنهاء أعمال المركز التجارى.

اقرأ أيضا  المصرف المتحد: تمويل 1108 وحدات سكنية لأعضاء نقابة الصحفيين

وأكدت أن الشركة تعتمد على التمويلات الذاتية فى مشروعاتها المختلفة، وبلغ حجم استثماراتها حتى الآن نحو 1.5 مليار جنيه، وقد تفكر لاحقاً فى الحصول على قروض بنكية فى ظل انخفاض أسعار الفائدة.

وقال ممدوح إسكندر، المدير العام لـدى ABC العقارية، إنها كانت تسعى لتسليم أول وحدات كومباوند 1 خلال الأسابيع المقبلة، ولكن انتشار فيروس كورونا والإجراءات الوقائية المتخذه لحماية العمال تطرح احتمال التأجيل إلى أغسطس المقبل.

وأوضح لـ «المال» أن الشركة قاربت على إنهاء تشطيب المول التجارى الذى يضم 3 آلاف متر مربع لهايبر ماركت، بخلاف وحدات ترفيهية أخرى، وسيتم تأجيل افتتاحه إلى أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يناقش البدائل المقترحة لتنمية المرحلتين الثانية والثالثة من العاصمة الجديدة

وأكد أنها تخطط لإنشاء مدينة متكاملة على غرار مدينتى والرحاب على مساحة 250 فداناً بمدينة سوهاج الجديدة، وسيتم تنفيذ مراحلها خلال السنوات العشر القادمة، على أن تضم فيلات ووحدات سكنية فوق المتوسط وعمارات.

وأشار إلى أن الشركة تنفذ حاليا أعمال الكومباوند 2 على مساحة 25 فداناً، مؤكداً استمرار تلقى طلبات الحجز رغم صعوبة الأوضاع الحالية بسبب أزمة الفيروس.

كما أشار إلى أن الشركة تركز على الإسكان فوق المتوسط والفاخر فى مشروعاتها بسوهاج الجديدة، ويتم إنشاء بحيرات صناعية بداخل المشروع، منوهاً بأن النسبة الأكبر من الحجوزات تأتى من سكان مدينة سوهاج، ما يؤكد الاهتمام الكبير بهذه النوعية من الوحدات السكنية فى الصعيد.

اقرأ أيضا  «كابيتال ميد» تحسم مناقصة اختيار مقاول التنفيذ للمدينة الطبية ببدر قبل نهاية العام

وأكد أن ABC تعمل بطاقة تشغيل %100 للعمالة بالمواقع الإنشائية، مع الحرص على اتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن رجب سالمان، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، قال سابقاً لـ «المال» إن حجم الاستثمارات بالمدينة تجاوز4.1 مليار جنيه، بواقع 2.5  مليار بقطاع المرافق، و1.1 مليار بالإسكان، و430 مليوناً بقطاع الخدمات، و32.5 مليون بالزراعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »