بورصة وشركات

‏«مينا هيلث» الصحية تعتزم ضخ 300 مليون جنيه خلال 2019

ترفع إجمالي استثماراتها إلى مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

تسعى مجموعة مينا هليث بارتنرز للرعاية الصحية – MHP، لضخ نحو 300 مليون جنيه بالسوق المحلية خلال العام الجاري، لزيادة إجمالى استثماراتها لنحو مليار جنيه منذ الإنشاء عام 2018، علماً بأنها تخطط لضخ ملياري جنيه في 2020 و2021 لإضافة 8 مستشفيات جديدة.

كانت «المال» انفردت في فبراير 2018 بالكشف عن تأسيس تحالف يضم 15 رجل أعمال مصري وسعودي لمجموعة MHP للاستثمار في مجال الرعاية الصحية.

وبدأت العمل بتملك حصص في مستشفيات القطامية كلينك، والقطامية التخصصي، وويل كير، وأكتوبر الدولي، بإجمالي 350 سريراً.

قال أيمن بدر، الشريك المؤسس، والرئيس التنفيذي لمجموعة مينا هيلث بارتنرز، إن المجموعة افتتحت باكورة مستشفياتها بالسوق المحلية، وهو مستشفى القطامية كلينك بطاقة 85 سرير، ومقام على مساحة 9000 متر، ويضم 25 سريراً للعناية المركزة، و4 غرف للعمليات الجراحية، وتم استيراد أغلب الأجهزة والمعدات من شركات إيطالية وفرنسية وإسبانية.

ونشرت «المال» في وقت سابق أن مستشفى القطامية كلينك يضم أقسام متخصصة لحضانات الأطفال والتحاليل والأشعة الطبية المتطورة.

فيما يتوزع هيكل ملكيتها بواقع 85% لشركة مينا هيلثكير بارتنرز، والباقي لصالح 80 طبيبًا من المساهمين.

وأشار بدر في تصريحات لـ «المال»، إلى أن المجموعة تواصل العمل لإنهاء تشطيبات مستشفى القطامية التخصصي، على أن يتخصص في مجالات المسالك والتجميل والعظام والأورام، ويضم 85 سريراً.

وأوضح أن إجمالي الاستثمارات التي ضختها المجموعة بالسوق المحلية خلال الفترة الماضية بلغت 700 مليون جنيه.

ومن المخطط إضافة استثمارات جديدة بنحو 300 مليون أخرى لزيادة المبلغ إلى مليار جنيه بنهاية 2019.

وتوقع افتتاح مستشفى ويل كير بالمهندسين خلال الشهور الست المقبلة، ويضم 85 سريراً، ويركز على أمراض القلب وخدمات الرعاية المركزة.

وأوضح أن المجموعة مستمرة في الأعمال الإنشائية وتشطيب مستشفى أكتوبر الدولي بطاقة 100 سرير، على أن يتم افتتاحه في غضون 12 شهراً.

مفاوضات للاستحواذ على مستشفى بالمنصورة

ولفت إلى أن المجموعة تتفاوض في المرحلة الراهنة للاستحواذ على حصص حاكمة بمستشفى في المنصورة، وأخرى تخصصية بمحافظة الإسكندرية، في إطار رغبة الشركة بالتوسع خارج القاهرة الكبرى، من خلال الاستثمار في المحافظات ذات الكثافة السكانية المرتفعة.

ورجح انتهاء المفاوضات قبل نهاية العام الجاري، على أن تضيف الصفقة نحو 350 سريراً للمجموعة.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف استثمار نحو مليار جنيه خلال 2020 بهدف إضافة 4 مستشفيات جديدة للمجموعة في السوق المحلية تشمل 350 سريراً، على أن يعقبها استثمار ملياراً أخرى بحلول 2021، لإضافة 4 مستشفيات جديدة، تنتشر بين القاهرة الكبرى والمحافظات، مع التركيز على النوعية التخصصية.

وأوضح أنه بانتهاء 2021 سترتفع اجمالي استثمارات المجموعة في السوق المصرية لنحو 3 مليارات جنيه، مع تملك 12 مستشفى، وهو ما يتوافق مع الإطار العام لخطة المجموعة الاستثمارية.

وأكد أيمن بدر اعتماد المجموعة على الموارد الذاتية في تدبير التمويلات اللازمة للاستثمار بالسوق المحلية، نظراً لارتفاع أسعار الفائدة البنكية.

وأكد استمرار اهتمام المجموعة بطرح حصة من الأسهم في البورصة خلال السنوات الثلاث المقبلة، بهدف الاستفادة من دور سوق المال في تمويل التوسعات المستقبلية، إلى جانب إتاحة التخارج للمساهمين المؤسسين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »