بورصة وشركات

‏منصة Nile Misr Healthcare تفحص 6 فرص استثمارية وتستهدف تأسيس كيان قابض

أطلقتها «مصر كابيتال» و«Elevate» برأسمال مستهدف 380 مليون دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف طارق محرم، الرئيس التنفيذى لمنصة Nile Misr Healthcare الجديدة، أنه جارٍ إجراء عمليات الفحص النافى للجهالة على 6 فرص استثمارية بغرض الاستحواذ عليها، لافتًا إلى أنها بمجالات المستشفيات والمعامل والأشعة والتأمين الطبى الخاص. وأعلنت شركتا «مصر كابيتال»، الذراع الاستثمارية لبنك مصر، و«Elevate Private Equity» المدير الإستراتيجى لمجموعة مراكز ومعامل النيل، أمس الأربعاء، إطلاق منصة «Nile Misr Healthcare»؛ للاستثمار فى قطاع الرعاية الصحية بقيمة 380 مليون دولار.

وقال محرم، الذى يشغل أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة «Elevate Private Equity»، إنه تم فعليًّا بدء عملية الترويج لرأسمال المنصة عبر التفاوض مع عدد من البنوك والكيانات المحلية الكبيرة، فضلًا عن مؤسسات التمويل الدولية، متابعًا أنه مستهدف إنهاء الإغلاق الأول للصندوق بقيمة 150 مليون دولار خلال الربع الأول أو الثانى من العام المقبل.

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الأربعاء 9-6-2021

وأكد أن «مصر كابيتال» وبنك مصر أسهما بنسبة جيدة من رأسمال الصندوق- فضّل عدم الإفصاح عنها- متابعًا أن الشركة ستساعد فى عملية الترويج لرأس المال لدى المؤسسات المحلية.

وكشف محرم أنه منتظر أن يتم الاستحواذ على أحد أهم الكيانات التشخيصية فى مصر قريبًا، والذى يعمل بمجال المعامل والأشعة وقساطر القلب والمناظير، موضحًا أنها سلسلة قوية لها سابقة نمو وحصة سوقية جيدة.

خطة لدمج مجموعة من الشركات الطبية تحت مظلة واحدة.. والطرح فى البورصة مستقبلًا

وأوضح أن فلسفة عمل الصندوق تقوم على الاستحواذ على حصص حاكمة بعدد من الشركات العاملة فى المجال الطبى، بالإضافة إلى دمج مجموعة من الكيانات تحت مظلة كيان قابض يسمى “نايل مصر ميديكال هولدنج”- يقع تحت مظلة الصندوق، مما سيترتب عليه تقديم خدمة متكاملة للمريض، وبالفعل توجد فى مصر فرص جيدة بالشركات الطبية الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا  بنك مصر يقرض «ستار لايت» 650 مليون جنيه لتمويل مشروع «قطامية كريكس»

وتابع: ستتم أيضًا الاستعانة بالتكنولوجيا لتحقيق التكامل بين أنشطة الشركات.

ونوه بأن هناك خطة طويلة الأجل لطرح هذا الكيان القابض فى البورصة المصرية، لكن ذلك مرتبط بوصوله لحجم معين.

وقال عاكف المغربى، رئيس مجلس إدارة «مصر كابيتال»، ونائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، فى بيان صادر أمس، إن الاستثمار المسئول يأتى على رأس أولويات بنك مصر وشركة مصر كابيتال، ولا سيما الاستثمارات ذات القيمة المضافة على المجتمعات التى تعمل بها الشركة،

لافتًا إلى أن الرعاية الصحية تمثل أحد أهم القطاعات الواعدة التى من شأنها أن ترتقي بجودة حياة المواطنين، كما أن الاستثمار بهذا المجال يتوافق مع الهدف الثالث من أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ومبادئ الاستثمار المسئول لتحقيق أهداف عام 2030.

اقرأ أيضا  «الإسكندرية للاستثمارات المالية» : «الرقابة» وافقت على نشر عرض استحواذ «زيتا» الإماراتية

وتعليقًا على إطلاق المنصة، قال خليل البواب، الرئيس التنفيذى لشركة مصر كابيتال، فى بيان أمس، إن نمو الطبقة المتوسطة واستمرار توسع القطاع الخاص فى تقديم خدمات التأمين الطبى، فضلًا عن إطلاق الحكومة المصرية منظومة التأمين الصحى الشامل لتغطية جميع المواطنين خلال 15 عامًا، كلها عوامل تجعل توقيت إطلاق المنصة بالشراكة مع «Elevate Private Equity» مناسبًا جدًّا لاقتناص الفرص الاستثمارية التى ينبض بها قطاع الرعاية الصحية فى مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »