سيــارات

‏شركة MTI تفتح صالة عرض جديدة لـ جاجوار ولاند روفر بالشيخ زايد الربع الثالث

افتتاح مركز لتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة فى منطقة أبو رواش دفع إم إم جروب لتدشين صاله عرض جديدة لكل من جاجوار ولاند روفر بمنطقة غرب القاهرة

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطط شركة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية MTI، وكلاء جاجوار ولاند روفر وبنتلى ومازيراتى، لإفتتاح صالة عرض جديدة للعلامتين جاجوار ولاند روفر بمدينة الشيخ زايد خلال الربع الثالث من العام الحالى.

قال أشرف غنام، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، إنه على الرغم من أزمة كورونا وتداعياتها السلبية على قطاع السيارات خلال الشهور الثلاثة الماضية، إلا أن MTI استقرت على استكمال خططها التوسعية فى السوق المحلية، سواء من خلال تدشين صالات عرض أو تقديم موديلات جديدة.

أشار إلى أن افتتاح مركز لتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة فى منطقة أبو رواش دفع إم إم جروب لتدشين صاله عرض جديدة لكل من جاجوار ولاند روفر بمنطقة غرب القاهرة، لخدمة التجمعات السكنية فى تلك المنطقة والممثلة فى مدينتى الشيخ زايد، والسادس من أكتوبر.

وبين أن تطبيق اتفاقية الشراكة الأوروبية مطلع يناير 2019، والتى أعفت السيارات الأوروبية المنشأ بصفة عامة، وسيارات جاجوار ولاند روفر من الرسوم الجمركية ساهم بشكل كبير فى تزايد الطلب عليها، بعد أن تراجعت أسعارها.

كما ساهم تقديم موديلات جاجوار ولاند روفر بمحركات 2000 سى سى فى جذب شريحة جديدة من العملاء الراغبين فى اقتناء موديلات العلامة الإنجليزية سواء من فئة المركبات السيدان، أو الرياضية المتعددة الأغراض SUVs.

وتوقع غنام أن تشهد الفترة المقبلة توافر موديلات جاجوار ولاند روفر فى السوق المحلية بعد أن أعلنت الشركة العالمية الأم بدء عمليات التصنيع مرة أخرى بعد توقفها خشية تفشى فيروس كورونا المستجد.

وتجدر الإشارة إلى أن إم إم جروب للصناعة والتجارة الخارجية تستهدف تقديم الجيل الجديد كليًا من لاند روفر ديفيندر، والمنتمية لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، فى يوليو الجارى، بمحرك سعة 3000 سى سى، وفقًا لتصريحات مدير تسويق قطاع السيارات بالشركة نورهان أشرف.

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، قفزت مبيعات جاجوار ولاند روفر فى السوق المحلية خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى بما يصل إلى %115 بعد أن تمكنتا العلامتين من بيع وتسليم 415 سيارة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، والتى سجلت 193 وحدة.

وتمكنت لاند روفر من بيع وتسلبم 398 سيارة من موديلاتها التابعة لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، خلال الفترة من يناير وحتى نهاية مايو، مقابل 165 وحدة مباعة خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، بنمو %141.2.

أما عن أداء جاجوار، فتراجعت مبيعاتها خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى بنسبة تصل إلى %39.3 لتسجل 17 سيارة، مقابل 28 وحدة مباعة خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، وفقًا لبيانات أميك.

وفى السياق ذاته، أشار تقرير منفذ اسكندرية الجمركى إلى نمو واردات سيارات لاند روفر خلال الفترة من يناير وحتى نهاية مايو من العام الحالى بنسبة تصل إلى %377 بعد أن تمكنت العلامة الإنجليزية من الإفراج عن 453 سيارة هذا العام، مقارنة بعدد السيارات المفرج عنها خلال الفترة ذاتهامن العام الماضى والتى بلغت 95 وحدة.

وأضاف التقرير أن جاجوار تمكنت خلال تلك الفترة من العام الحالى من الإفراج عن 78 سيارة، مقارنة بعدد السيارات المفرج عنها خلال العام الماضى، والتى بلغت 69 سيارة، بنمو بلغت نسبته %13.

كانت م إم جروب للصناعة والتجارية العالمية MT، أعلنت عن نتائج أعمالها خلال الربع الأول من العام الحالى مطلع الشهر الحالى، والتى أشارت إلى نمو مبيعاتها من السيارات الفاخرة خلال الربع الأول من 2020 بنسبة تصل إلى %32.3 بعد أن تمكنت من بيع وتسليم 262 سيارة، مقابل 198 وحدة مباعة خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.

وقالت MTI إن مبيعاتها من السيارات الفاخرة ارتفع بمعدل بلغ %13 على مدار الربع الأول من هذا العام، مقارنة بالربع الرابع من العام الماضى.

وأضافت أن إيرادات إم إم جروب من مبيعات السيارات الفاخرة سجل بنهاية 31 مارس من العام الحالى 455 مليون جنيه، مقابل 421 مليون جنيه حققتها الشركة بنهاية نفس الشهر من العام الماضى، لترتفع إيرادات قطاع السيارات بها بنسبة تصل إلى %8.

شكلت إيرادات قطاع السيارات فى إم إم جروب ما يقرب من %20.3 من إجمالى الإيرادات التى حققتها المجموعة خلال الربع الأول من العام الحالى فى الفترة من يناير وحتى نهاية مارس 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »