سيـــاســة

‎5 اتفاقيات دولية أقرها النواب اليوم تعرف عليها

تضمنت منحة مشروع تنمية وتطوير ريادة الأعمال المصرية بمبلغ 4 ملايين و12 ألف يورو

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت الجلسة العامة، برئاسة الدكتور علي عبد العال، علي خمس اتفاقيات دولية، اليوم الثلاثاء، تضمنت قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 206 لسنة 2019 بالموافقة على خطاب اتفاق منحة مشروع تنمية وتطوير ريادة الأعمال المصرية المموَّل من خلال الصندوق الائتمانى متعدد المانحين للبلدان التى تمر بمرحلة انتقالية تحت إدارة بنك التنمية الأفريقى بمبلغ 4 ملايين و12 ألف يورو والموقَّع بتاريخ 21/ 2/ 2019.

وأقرّ النواب الاتفاقية عقب استعراض تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية بشأن المنحة.

وأكدت اللجنة، فى تقريرها الذي ناقشه البرلمان، خلال جلسته العامة، اليوم، موافقتها على الاتفاق؛ لأنه يهدف إلى تنمية وتطوير ريادة الأعمال المصرية، ويستفيد من هذا مالكو ومديرو الشركات الناشئة القائمة والمحتمَلة والمشروعات التى تحتاج إلى خدمات التدريب والتوجيه وتطوير الأعمال التجارية.

ويحقق المشروع عددًا من النتائج، منها توفير 1860 وظيفة مباشرة، و3720 وظيفة غير مباشرة، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لأصحاب المشروعات، وتوفير السيولة، وبناء القدرات لحوالى 480 شركة ناشئة، ودعم ابتكارات جديدة، وتعزيز الاندماج الاجتماعى من خلال تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التى تستهدف المجتمعات الضعيفة، خصوصًا الوجه القبلي، وقيام أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بتنفيذ المشروع.

كما وافق مجلس النواب علي تقرير اللجنة المشتركة من لجنة العلاقات الخارجية ومكتب لجنة الدفاع والأمن القومي، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 541 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاق بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية أذربيجان بشأن إلغاء تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية أو الخاصة أو لمهمة والموقَّع في باكو بتاريخ 24/ 5/ 2010.

كما أقر النواب قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 542 لسنة 2018 بالموافقة على الاتفاق بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية أوزبكستان بشأن الإعفاء من الحصول على تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية، والموقَّع في طشقند بتاريخ 5/ 9/ 2018.

ووافق الأعضاء علي تقرير اللجنة المشتركة من لجنة العلاقات الخارجية ومكتبي لجنتي الشئون العربية والدفاع والأمن القومي، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 35 لسنة 2019 بالموافقة على اتفاق بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة مملكة البحرين، والموقَّع في المنامة بتاريخ 11/ 11/ 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »