لايف

‎سحب 558 عينة من البواخر السياحية بالأقصر وأسوان وثبات خلوها من «كورونا»‎

أكدت أن مصر من الدول منخفضة الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، حيث تتبنى الدولة الخطط الوقائية والاحترازية وتشخيص الحالات أولًا بأول

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه تم سحب 558 عينة من البواخر النيلية بالأقصر وأسوان وثبات خلوها من فيروس «كورونا»

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الدولة للإعلام، اليوم، بحضور كل من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام.

وأكدت أن مصر من الدول منخفضة الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، حيث تتبنى الدولة الخطط الوقائية والاحترازية وتشخيص الحالات أولًا بأول، موضحة أن اكتشاف الحالة الأولى في مصر لأجنبي حامل للفيروس بدون أعراض أظهر قوة الخطة الاحترازية والوقائية للدولة.

وأوضحت أنه تم سحب 558 عينة من البواخر النيلية والفنادق الثابتة بمحافظتي الأقصر وأسوان، وجاءت نتيجة تحاليلها جميعها سلبية، مؤكدة أنها اطمأنت على كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة خلال جولتها بمحافظة الأقصر .

وقالت إن ذلك في إطار حرص الدولة المصرية ممثلة في وزارة الصحة والسكان على متابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا داخل مصر والاطمئنان على الأفراد في المحافظات السياحية سواء السائحين ضيوف مصر أو المصريين العاملين بقطاع السياحة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »