عقـــارات

گويت إنيرجي تسعي لاستثمار 250 مليون دولار في الاستكشاف والتطوير

كتب ـ أيمن عبدالحفيظ:   أعدت شركة كويت انيرجي خطة توسعية في مجال الاستكشاف والتطوير وانتاج النفط والغاز تصل تكلفتها الي نحو 250 مليون دولار حتي نهاية العام الحالي، في الأسواق التي تعمل بها وفي مقدمتها السوق المصرية.   وتعتبر…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ أيمن عبدالحفيظ:
 
أعدت شركة كويت انيرجي خطة توسعية في مجال الاستكشاف والتطوير وانتاج النفط والغاز تصل تكلفتها الي نحو 250 مليون دولار حتي نهاية العام الحالي، في الأسواق التي تعمل بها وفي مقدمتها السوق المصرية.
 
وتعتبر السوق المصرية أهم الأسواق بالنسبة للشركة الكويتية، وقدمت مصر في الربع الأول من العام الحالي 12637 برميل نفط مكافئ يوميا، من بين 17370 برميل نفط مكافئ انتجتها الشركة يوميا في 5 أسواق تضم الي جانب مصر كلا من عمان واليمن وأوكرانيا وروسيا.
 
تأتي الخطة التوسعية التي تعتزم الشركة الكويتية تنفيذها في أعقاب توقيعها اتفاقا مع شركة أبراج كابيتال الإماراتية للاستثمار المباشر، يقوم بموجبها صندوق أبراج للملكية الخاصة »APEF IV « باستثمار استراتيجي في »كويت انيرجي« لدعم نمو وتوسع نشاطات »كويت انيرجي« وتعزيز موقعها الإقليمي في مجال استكشاف وانتاج النفط والغاز.

 
وتسعي »كويت انيرجي« لاقتراض نحو 160 مليون دولار من بنوك تجارية ومؤسسات دولية علي أن توفر باقي تكلفة خطتها التوسعية من التدفقات النقدية للشركة ومصادر تمويل أخري.

 
يذكر أن »كويت انيرجي« تشغل ثلاثة أصول نفطية في مصر، وهي امتيازات المنطقة »A « قرب حقل الشقير شمال غرب خليج السويس ومنطقتين في الصحراء الغربية، الأولي برج العرب والثانية أبوسنان، كما تمتلك حصصا تشغيلية في امتيازين آخرين لا تشغلهما وهما امتيازا مساحة وشرق رأس قطارة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك