اتصالات وتكنولوجيا

«گوالگوم » تدرس فرص المشارگة بمبادرة «حاسب آلى لگل طالب »

محمود جمال   قال محب رمسيس، مدير قطاع تطوير الأعمال بشركة كوالكوم فى منطقة شمال أفريقيا، إن شركته تدرس حالياً مع مجموعة من شركائها المحليين والجهات المعنية، فرص المشاركة بمبادرة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الخاصة بتوفير حاسب آلى لكل طالب،…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود جمال
 

قال محب رمسيس، مدير قطاع تطوير الأعمال بشركة كوالكوم فى منطقة شمال أفريقيا، إن شركته تدرس حالياً مع مجموعة من شركائها المحليين والجهات المعنية، فرص المشاركة بمبادرة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الخاصة بتوفير حاسب آلى لكل طالب، ولفت إلى أهمية تحديد نوعية المواصفات الفنية المطلوب توافرها بأجهزة الـ «TABLETS».


وأكد محب رمسيس أن الشركة لم تستقر حتى هذه اللحظة على أسلوب المشاركة، وهل سيكون مباشراً من خلال توفير الشرائح الرقيقة المستخدمة بهذه الأجهزة، أم عبر الدعم الفنى لشريك آخر؟ .

وفيما يتعلق بدور الشركة فى خطة الوزارة لنشر خدمات البرودباند، قال إن دور الشركة ينحصر فى تقديم الاستشارات إلى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، للتعرف على الخبرات الدولية فى هذا الصدد، وأوضح أن الحصة السوقية للشركة داخل السوق المحلية تتراوح حالياً بين 40 و %45 من أجهزة الهواتف الذكية، والتى يصل عدد مستخدميها إلى حوالى 12 مليون مستخدم .

وعن نتائج مشروع الرعاية الصحية عن بُعد، بالتعاون مع شركة موبينيل، أوضح رمسيس أن التغييرات الإدارية داخل وزارة الصحة عاقت استكمال تنفيذ باقى المشروع، لا سيما بعد ترك المسئول عن هذا الملف منصبه، لافتاً إلى أن المشروع سيبدأ فى مرحلته الأولى بالمناطق النائية مثل سيناء ومحافظات الصعيد .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »